المصدر الأول لاخبار اليمن

قناة فضائية تكشف عن تحركات دولية للإطاحة بـ”معين عبدالملك”

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت قناة فضائية محلية، اليوم الثلاثاء، عن فشل وساطات دولية لحل خلافات أعضاء “مجلس الرياض الرئاسي” والإطاحة بـ”معين عبدالملك” من رئاسة “الحكومة” التابعة للتحالف.

 

وقالت قناة “بلقيس” الموالية لجماعة الإخوان أن: ” العاصمة السعودية الرياض، شهدت خلال الأسبوع الماضي، سلسلة لقاءات مكثفة جمعت سفراء عدد من الدول مع رئيس وأعضاء مجلس القيادة، ركزت النقاشات فيها على ضرورة تجاوز الخلافات الداخلية والعودة إلى العمل من داخل مدينة عدن” على حد قول القناة.

وأضافت القناة إن الخلافات التي تضرب “مجلس الرياض الرئاسي”، منذ مطلع أغسطس الماضي، تسببت في تأجيل التغيير الحكومي، الذي كان مقررا إجراؤه داخل “حكومة” المناصفة المشكلة من قبل دول التحالف برئاسة “معين عبدالملك”، إلى أجل غير مسمى.

وأشارت القناة، أن الوساطة التي يجريها سفراء الدول الكبرى والاتحاد الأوروبي في العاصمة السعودية الرياض منذ أكثر من أسبوع، عجزت عن رأب الصدع الحاصل في صفوف “مجلس الرياض الرئاسي” أو إيجاد تفاهمات للقضايا الخلافية.

وبحسب القناة، فقد تصدرت مشكلة إجراء تغيير جوهري في هيكل “حكومة المناصفة”، المشكّلة بموجب اتفاق الرياض، قائمة الخلافات بين رئيس وأعضاء “مجلس الرياض الرئاسي”، خلال الأيام الماضية، فضلا عن قضايا عالقة يغلب عليها الشق العسكري والأمني.

قد يعجبك ايضا