المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب رئيس الوزراء يلتقي بقيادة السلطة المحلية وفرسان التنمية في حجة

حجة / وكالة الصحافة اليمنية //

التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ـ وزير المالية، الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، ومعه محافظ حجة، هلال الصوفي اليوم الخميس، مدراء مديريات المحافظة، وفرسان التنمية لمناقشة آلية عمل المبادرات المجتمعية واحتياجاتها اللازمة.

 

وفي اللقاء الذي حضره عضو مجلس النواب الدكتور أحمد نصار، ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، عادل بادر، والمدير التنفيذي لوحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية المهندس شهاب الشامي، ومدير المنطقة الشمالية الغربية بمؤسسة بنيان التنموية المهندس عبده الهارب، أشاد أبو لحوم، بمستوى الوعي لأبناء محافظة حجة في تنفيذ آلاف المبادرات المجتمعية خلال العامين الماضيين، مؤكدا تقديم الدعم والمساندة للمبادرات المجتمعية بالمحافظة، بناء على توجيهات السيد القائد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي.

 

وأشار أبو لحوم إلى أن زيارته الميدانية لعدد من مديريات المحافظة، تم التوقيع على دعم تنفيذ 50 مبادرة مجتمعية كمرحلة أولى.

 

وأوضح نائب رئيس الوزراء ـ وزير المالية، انه تم إقرار مصفوفة المشاريع المستهدفة ضمن خطة تشغيل معدات السلطة المحلية بحجة للمرحلة الثانية، عبر وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية بتمويل احتياجات معدات السلطة المحلية من المحروقات بكمية إجمالية 176 ألف لتر ديزل، بالإضافة إلى احتياجات المعدات من الزيوت وغيرها بتكلفة 147 مليون ريال.

 

وبين أن مديريات حجة تشكل حاضنة متميزة وكبيرة للمبادرات المجتمعية، لا تتوفر في المحافظات الأخرى، للدور الكبير والفاعل الذي يقوم بهم فرسان التنمية في التوعية والتحشيد وإشاعة روح التعاون والترابط بين أفراد المجتمع. بالإضافة الى الدور الفاعل لمحافظ المحافظة والمجلس المحلية بالمديريات، رغم شحة الإمكانات لدى المجتمع.

 

وأعتبر نائب رئيس الوزراء، أن الأولوية للمشاريع التنموية بإيجاد الطرق والمياه والحواجز المائية والمدارس والصحة وخزانات حصاد مياه الشرب وفقا للخطط والدراسات والقدرة على استيعاب المبادرات.

 

ولفت إلى أن مؤسسة بنيان وفرسان التنمية شركاء لوحدة التدخلات المركزية في مساعدة المديريات على تحديد الاحتياجات والتخطيط وإيجاد قاعدة بيانات لكافة المبادرات وعكسها على قيادة المحافظة.

 

من جهته عبر محافظ حجة، هلال الصوفي، عن الشكر لنائب رئيس الوزراء، وحرصه الدائم على المتابعة الميدانية لتنفيذ المشاريع في المحافظة، مؤكدا أن أبناء حجة شركاء في التنمية عن طريق المبادرات المجتمعية التي ستحدث نقلة نوعية في مختلف المجالات.

 

وفي نهاية اللقاء استمع نائب رئيس الوزراء ـ وزير المالية، إلى عدد من مداخلات وأراء عدد من فرسان التنمية ومدراء عموم المديريات، تطرقت جميعها إلى العوائق والاشكالات التي تواجههم اثناء تنفيذ المبادرات المجتمعية في بعض المديريات.

قد يعجبك ايضا