المصدر الأول لاخبار اليمن

الإصلاح ينهب إيرادات مأرب ويدفع بالكادر الصحي لاستجداء المنظمات الدولية

مأرب / وكالة الصحافة اليمنية //

 

عجزت سلطات الإصلاح التي تسيطر على النفط والغاز، في مدينة مأرب عن دفع مرتبات العاملين في المرافق الصحية، رغم الموارد المهولة التي تتحصلها من إيرادات النفط وغاز المحافظة.

 

وخرج العشرات من الكوادر الصحية والطبية في مدينة مأرب، اليوم الإثنين، مطالبين المنظمات الدولية، عدم تخفيض حوافزهم الشهرية الممنوحة لهم من اليونيسف.

 

وأكد الأطباء المحتجون أن تخفيض 60% من الحوافز المالية من قبل المنظمات الدولية من الشهر الجاري، سيكون له تداعيات بتوقف 58 مرفقا صحيا وفرق طبية متنقلة عجزت السلطات هناك منحهم حوافز من الإيرادات المالية التي يجهل الكثير مصيرها، دون أي أثر على القطاع الصحي.

 

ودعا منظمو الوقفة الاحتجاجية المنظمات الدولية العدول عن قرارها، و السلطات المحلية ووزير الصحة في حكومة التحالف الضغط على تلك المنظمات، في إشارة إلى أن الإصلاح يستثمر تلك المنظمات لصالح عناصره باسم الإنسانية والنازحين.

 

وهدد ناشطو حزب الإصلاح في القطاع الصحي المنظمات باستمرار الوقفات الاحتجاجية حتى إلغاء القرار، بحسب وصفهم.

 

وتفيد تقارير اقتصادية صادرة خلال العام 2021، أن حزب الإصلاح ينهب قرابة 52 مليار ريال يمني شهريا من عائدات النفط والغاز بمحافظة مأرب منذ 2015م.

 

يشار إلى أن ارتفاع الاستثمارات العقارية لشخصيات يمنية معظمهم من حزب الإصلاح في تركيا نحو5390 عقارا بقيمة مليار و347 مليون و500ألف دولار أمريكي حتى سبتمبر 2021، وفق هيئة الإحصاء التركية.

 

قد يعجبك ايضا