المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي في صفوف التحالف يقدم تفاصيل جديدة حول الصراع السعودي الإماراتي في حضرموت

تقرير / وكالة الصحافة اليمنية //

تحدث وزير سابق وقيادي في حزب الإصلاح، عن خلافات سعودية إماراتية ترتبط بنوايا مبيتة تجاه محافظة حضرموت.

واعتبر وزير النقل السابق في “الحكومة” الموالية للتحالف، صالح الجبواني في تغريدة على حسابه في تويتر، اليوم الاثنين، أن السعودية ترفع “بفجاجة” شعار ” حضرموت أمن قومي سعودي” في مواجهة حملة الذباب الالكتروني التابع لأبو ظبي الذي أخذ يعرض بالسعودية، بعد إندلاع الخلافات بين الرياض وأبو ظبي، “على مناطق النفوذ في اليمن” على حد قول الجبواني.

وأضاف الجبواني في إشارة تهكم إلى أن السعودية تقف “بلا حلفاء على الأرض” في مواجهة حملة الإمارات، في محاولة لتوجيه قواعد وناشطي حزب الإصلاح إلى عدم مساندة الرياض في خلافاتها مع أبو ظبي في اليمن.

 

وتأتي تصريحات القيادي في حزب الإصلاح ـ إخوان ـ في خضم حملة مسعورة من المهاترات بين أبو ظبي وأتباعها من جهة والسعودية وحزب الإصلاح من جهة أخرى حول وضع محافظة حضرموت شرق اليمن.

ويعتقد عدد من المراقبين أن خلافات الرياض وأبو ظبي حول السيطرة على وادي وصحراء حضرموت، تأتي في سياق سيناريو أمريكي ظهرت ملامحه بشكل واضح خلال الزيارات المكثفة التي ينفذها المسؤولون الأمريكيون إلى محافظة حضرموت خلال الأشهر القليلة الماضية. إضافة إلى نشاط المكثف الذي تنفذه القوات البحرية الأمريكية على سواحل اليمن الشرقية في محافظات المهرة وحضرموت.

قد يعجبك ايضا