المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة.. إصابة 3 مدنيين بانفجار لغم من مخلفات التحالف

 

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أصيب ثلاثة مدنيين اليوم الأربعاء، إثر انفجار لغم من مخلفات التحالف في محافظة الحديدة.

 

وأفاد المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، في بيان له، أن ثلاثة أشقاء أصيبوا جراء انفجار لغم من مخلفات التحالف في مديرية الحوك .

 

وتأتي هذه الجريمة بعد أقل من 24 ساعة ، من إصابة ثلاثة مدنيين بجروح بليغة وتدمير سيارتهم بانفجار لغم من مخلفات التحالف في منطقة بني حسن بمديرية عبس التابعة لمحافظة حجة.

 

 يشار إلى أن مركز التعامل مع الألغام في صنعاء كشف منتصف الشهر الجاري ، عن مقتل وإصابة 734 مدني جراء مخلفات التحالف الحربية خلال العام الماضي 2022 م.

 

 وشملت الإحصائية،  مقتل وإصابة 64 امرأة، ومقتل  54 طفلا وإصابة 177 آخرين  في مختلف المحافظات، موضحة أن محافظة الحديدة سجلت أكبر عدد في ضحايا مخلفات التحالف بسقوط 137 قتيل أغلبهم أطفال و218 جريح.

 

 وذكرت الاحصائية أنه تم اكتشاف وجمع 20 ألفا و252 قطعة من الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحرب في عدة محافظات، وإتلاف 500 جسم حربي دفعة واحدة، وكذا تنفيذ عمليتي إتلاف لمخلفات التحالف بمحافظة الحديدة.

 

 وطالب المركز الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بسرعة الوفاء بالتزاماتها ووعودها بتوفير الإمكانيات والأجهزة والمعدات الكاشفة عن الألغام والقنابل العنقودية التي تعد من صميم واجباتها الإنسانية.

 

 جدير بالذكر أن كابوس مخلفات أسلحة التحالف المحرمة لا يزال يخيم على المدنيين في مختلف محافظات اليمن المليئة ببقايا الألغام والقنابل العنقودية والأسلحة المحرمة تحت إمضاءات امريكية بريطانية اسرائيلية على مدى قرابة ثمانية أعوام من الحرب على اليمن والتي تختار ضحاياها بين فترة وأخرى وغالباً ما يكونوا من الأط

قد يعجبك ايضا