المصدر الأول لاخبار اليمن

مسلسل تصفية قادة التحالف يتواصل في مأرب

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

 

شهدت مدينة مارب شمال شرق اليمن، ليل (الثلاثاء_الأربعاء)، حالة جديدة من التوتر والانفلات الأمني، إثر عملية اغتيال طالت أحد أبرز قادة التحالف العسكريين، في المدينة النفطية.

وقالت مصادر محلية في مدينة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن أحد القيادات العسكرية التابعة  للتحالف تعرض للاغتيال وسط المدينة التي تسيطر عليها قوات التحالف.

وأفادت المصادر، أن العقيد ” أحمد صالح لهيب” أحد قادة قوى التحالف في جبهة نهم سابقاً تم تصفيته على يد مجموعة مسلحة يستقلون سيارة نوع “رأف فور”  بين منطقة الجبول والخسيف في وادي عبيدة.

وأكدت المصادر أن المسلحين قاموا برمي جثة العقيد لهيب على قارعة الطريق ونهب في سيارته وسلاحه الشخصي.

ولفتت المصادر، إلى أن المسلحين قاموا بتتبع العقيد لهيب أثناء خروجه بسيارته العسكرية من المجمع الحكومي في مدينة مأرب باتجاه معسكر القائد الشيخ علي الأقرع.

وتأتي عملية تصفية العقيد لهيب بعد أقل من شهر على تصفية العقيد ” معاذ البخيتي الأزرق” رئيس عمليات قوات التحالف في جبهة العلم شمال شرق مدينة مارب، في انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته.

وأعادت عمليات اغتيال العقيد لهيب، التذكير بعمليات اغتيال التي طالت القيادات الأمنية والعسكرية المناهضة لسياسات الإخوان، وعلى رأسها حادثة اغتيال مستشار وزير الدفاع اللواء محمد الجرادي، في مدينة مأرب، بعد دخوله بخلافات علنية مع جماعة الإخوان، وكذا اغتيال قائد ما كان يعرف بـ”ألوية اليمن السعيد” في مأرب، عبدالجبار البقماء، في يونيو الماضي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com