المصدر الأول لاخبار اليمن

“حماس” تتوعد العدو الإسرائيلي برد “عاجل” بعد استشهاد 9 فلسطينيين في اقتحام مخيم جنين

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

توعّد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” صالح العاروري، الخميس 26 يناير 2023، العدو الإسرائيلي بـ”دفع ثمن المجزرة التي ارتكبتها في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية”، مشدداً على أن “رد المقاومة لن يتأخر”.

إذ قال العاروري، في بيان : “سيدفع العدو ثمن مجزرة جنين، ومقاومتنا لن تنكسر، وردها لن يتأخر”، ومتوجهاً إلى “المقاومة”، دعاها العاروري إلى “الرد على العدو والاشتباك معه في كل مناطق الضفة الغربية والأراضي المحتلّة”.

كما دعا الفلسطينيين إلى “أوسع مواجهة مع قوات العدو بكل الوسائل المتاحة”، وشدد على أن “إرادة شعبنا أقوى من جرائم الاحتلال، وستبقى جنين والضفة بأهلها ومقاومتها عصيّة على الكسر، ولن يزيدها العدوان والاستهداف إلا قوة وإصراراً على المواجهة”.

وأشاد العاروري بالمعركة التي خاضتها عناصر من الفصائل الفلسطينية في جنين والتي “انتفضت لصد العدوان والدفاع عن الشعب وكبّدت قوات العدو الإسرائيلي خسائر محققة”.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية، عبر بيان، قتل جيش العدو الإسرائيلي بالرصاص 9 فلسطينيين في مخيم جنين، بينهم مُسنة، وأصاب آخرين، فيما قال شهود عيان إن قوات العدو الإسرائيلي اقتحمت مخيم جنين؛ ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

و حذّرت حركة “الجهاد الإسلامي” من “اندلاع معركة قريبة ومفتوحة في قطاع غزة، في حال لم تتوقف العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم جنين”.

وقال القيادي في الحركة داوود شهاب: “على الأطراف المعنيّة بحالة الهدوء بغزة (لم يسمها) التدخل الفوري لكبح جماح حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة”، محذّراً من “دخول القطاع في مواجهة مفتوحة وقريبة”.

وبحسب مراقبين فلسطينيين، تعد عملية اقتحام مخيم جنين الخميس هي الأكبر منذ أن بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل أشهر تكثيف عمليات الاقتحام شبه اليومية لمدن وقرى فلسطينية في الضفة الغربية.

قد يعجبك ايضا