المصدر الأول لاخبار اليمن

الخدمة المدنية تصدر تعميماً بشأن العمل بالدليل الإرشادي لتطوير الخدمات

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أصدرت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات تعميما بشأن العمل بالدليل الإرشادي لتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات في وحدات الخدمة العامة.

 

فيما يلي نص التعميم:

إعمالا لأحكام القانون رقم (19) لسنة1991م، بشأن الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، وتنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 1444هـ، بإعداد دليل خاص بالخدمات التي تقدمها كل وحدة خدمة عامة على أن يكون أحدها لمقدم الخدمة والآخر للمستفيد وفق الإجراءات والمكونات والنماذج التي تضمنها الدليل الإرشادي لتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات، وفي إطار البرنامج التنفيذي لعملية تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات، فإن وزارة الخدمة المدنية قد قامت بإعداد الدليل الإرشادي لتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات وأصدر مجلس الوزراء قرارا بالموافقة عليه.

 

ونفذت الوزارة برنامجا تدريبيا لعدد (108) متدربين من عدد (16) وحدة خدمة عامة عن طريق المعهد الوطني للعلوم الإدارية، كما أن الوزارة تقدم الدعم الفني والتنسيق اللازم بين الفرق من شأنه نجاح عملية التطوير في كافة الوحدات لتحقيق التكامل والترميز الموحد للخدمات وما يترتب عليها من إجراءات وشروط ووثائق.

 

ويتضمن برنامج التنفيذ ما يلي:

١ – ترشيح عدد (6) مختصين من كل وحدة خدمة عامة يتم التحاقهم ببرنامج تدريبي لمدة عشرة أيام.

٢ – ينفذ الفريق عملية التطوير في وحدته بموجب مخرجات البرنامج التدريبي والدليل الإرشادي لتطوير الخدمات والبرنامج والنماذج المرفقة به.

٣- يعد فريق التطوير دليل إرشادي لخدمات الوحدة على أن يخصص نسخة منه لمقدم الخدمة ونسخة أخرى للمستفيد من خدمات الوحدة.

٤ – بعد عملية تقييم الدليل ومراجعته فنياً بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية من أجل ملاءمته لبطائق التوصيف والتقييم، يصدر به قرار من مسئول وحدة الخدمة العامة للنشر والتنفيذ.

وتتطلع الوزارة إلى استكمال عملية التدريب وتنفيذ عملية التطوير في بقية الوحدات، وتهيب بكافة وحدات الخدمة العامة أن تتفاعل وتشكل الفرق للتدريب والتطوير وفق مخاطبات الوزارة والبرنامج التدريبي، وبحسب التخصصات والشروط اللازمة لفرق التطوير، وسيتم تسليم الفرق نسخا إلكترونية من كافة النماذج، وما يتعلق بالمادة التدريبية، وعملية التنفيذ في وحداتهم بعد استكمال عملية التدريب.

وبموجب المسؤوليات المنوطة بوزارة الخدمة المدنية، فإنها ستعمل على متابعة التنفيذ والتنسيق مع كافة الوحدات، وتقديم الدعم الفني لنجاح تنفيذ عملية التطوير وتحقيق أهدافها وقياس أثرها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com