المصدر الأول لاخبار اليمن

تسريبات سعودية حول تعيين شخصية جديدة محافظاً لمأرب بدلاً عن العرادة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

ذكر اعلاميون سعوديون اليوم الأحد، أن “رئيس مجلس القيادة الرئاسي” المعين من قبل التحالف، رشاد العليمي، عاد إلى مدينة عدن وفي جعبته قرار جديد للإطاحة بسلطان العرادة من قيادة السلطة المحلية في محافظة مأرب.

وقال الكاتب والمحلل السعودي، عبد العزيز الشهري في تغريدة على حسابه في تويتر، أن هناك “قرار مرتقب بتعيين الشيخ ذياب بن معيلي محافظ لمحافظه مأرب بالتزامن مع عوده الرئيس رشاد العليمي الى عدن”.

ويأتي الحديث عن الإطاحة بسلطان العرادة، الذي يشغل ايضا منصب “عضو مجلس القيادة الرئاسي” في ظل تحركات متسارعة تجريها الرياض، لتسوية الخلافات مع الإمارات في اليمن. في حين لايزال العرادة محتجزاً في الرياض منذ اكتوبر الماضي. دون أن يعرف على وجه الدقة ما إذا كان احتجازه بسبب رفض حزب الإصلاح عن محافظة مأرب، أم أن هناك قضايا أخرى في سجل الخلافات الحافل بين ” أعضاء المجلس الرئاسي”.

وكانت التوقعات التي تم تداولها في يوليو العام الماضي قد تحدثت عن إمكانية فرض، ذياب بن معيلي الموالي للإمارات، محافظاً لمأرب بدلاً عن القيادي في حزب الإصلاح سلطان العرادة.

تجدر الإشارة إلى أن التحالف لم يعد يسيطر سوى على مدينة مأرب بعد أن تمكنت قوات صنعاء من السيطرة على كامل محافظة مأرب العام الماضي. إلا أن قوى التحالف ممثلة بحزب الإصلاح لاتزال تستحوذعلى منابع الغاز والنفط في حقول صافرجنوب شرق مدينة مأرب.

 

قد يعجبك ايضا