المصدر الأول لاخبار اليمن

الأهلي المصري يصعق بطل أوقيانوسيا ويحجز مقعده في ربع نهائي كأس العالم

الرباط/وكالة الصحافة اليمنية//

 

حقق الأهلي المصري فوزاً عريضاً على نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا بثلاثية نظيفة في المباراة الافتتاحية من النسخة 19 لبطولة كأس العالم لكرة القدم للأندية 2022 .

وأفتتح حسن الشحات باب التسجيل بإحرازه لهدف التقدم في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، بعد أن سدد كرة قوية باغتت حارس الفريق النيوزلندي، وبهذا الهدف فقد حقق سجل حسن الشحات رقماً جديداً بتسجيله في ثلاث نسخ مختلفة لمونديال الأندية، ليعادل بذلك رقم كل من النجوم الثلاثة: كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والويلزي غاريث بيل. .

وفي الشوط الثاني ضاعف اللاعب محمد شريف النتيجة للمارد الأحمر في الدقيقة 56 من زمن المباراة، قبل أن يختتم الجنوب إفريقي بيرسي تاو النتيجة بتجسله الهدف الثالث في الدقيقة 88 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب “طنجة” بالمغرب.

وبهذا الفوز يضرب الأهلي موعدا مع وسياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية)، يوم السبت المقبل، في الدور ربع النهائي للبطولة.

ويستضيف المغرب مونديال الأندية 2022، اعتبارا من اليوم الأربعاء، ولغاية 11 فبراير الجاري، بمشاركة 8 أندية وهي، إضافة إلى الوداد (المغرب) بطل إفريقيا، والأهلي (مصر) وصيف دوري أبطال إفريقيا، وأوكلاند سيتي (نيوزيلندا) بطل أوقيانوسيا، كل من: الهلال (السعودية) بطل آسيا، وريال مدريد (إسبانيا) بطل أوروبا، وسياتل ساوندرز (أمريكا) بطل أمريكا الشمالية، وفلامنغو (البرازيل) بطل أمريكا الجنوبية “كأس ليبرتادوريس”.

قد يعجبك ايضا