المصدر الأول لاخبار اليمن

مخلفات أسحلة التحالف تودي بحياة المزيد من المدنيين في اليمن

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قًتل مدني وأصيب سبعة أخرين  بينهم ثلاثة أطفال  اليوم – الخميس – جراء انفجار أجسام من مخلفات التحالف الحربية في محافظات الحديدة وصعدة ،والضالع .

 

وأفاد مصدر محلي بمقتل أحد المدنيين وإصابة آخر نتيجة انفجار جسم من مخلفات التحالف في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة .

 

الى ذلك  أصيبت طفلة ووالدتها بجروح نتيجة انفجار جسم من مخلفات التحالف في مديرية باقم الحدودية بمحافظة صعدة.

 

كما أصيب ثلاثة أطفال وامرأة مسنة جراء انفجار جسم من مخلفات التحالف الحربية في محافظة الضالع .

 

وأفاد مصدر محلي بإصابة ثلاثة أطفال وامرأة مسنة اليوم جراء انفجار جسم من مخلفات التحالف الحربية  في قرية الكعبين بمديرية القبيطة .

 

ولا تزال مخلفات أسلحة التحالف والألغام والقنابل العنقودية تخيم على معظم مناطق اليمن على مدى ثمانية أعوام من الحرب على اليمن والتي تخلف يوميا أعداد من الضحايا غالبيتهم من الأطفال والنساء.

 

يشار إلى أن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ، كشف في تقريره السنوي منتصف يناير المنصرم ، أن إجمالي ضحايا مخلفات أسلحة التحالف المختلفة خلال العام 2022م بلغ (734) ضحية بينهم (490) مصاب في 15 محافظة ، موضحا أن الاحصائية تضمنت مقتل وإصابة 64 امرأة، ومقتل 54 طفلا وإصابة 177 آخرين .

 

وأوضح تقري المركز  أن محافظة الحديدة سجلت أكبر عدد في ضحايا مخلفات التحالف بسقوط 137 قتيلا أغلبهم أطفال و218 جريحا، مؤكداً أنه تم اكتشاف وجمع 20 ألفا و252 قطعة من الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحرب في عدة محافظات، وإتلاف 500 جسم حربي دفعة واحدة.

 

ولفت التقرير إلى أنه تم مسح وتطهير أكثر من ثلاثة ملايين متر مربع من الألغام والقنابل العنقودية مؤخرا في الحديدة، فيما نفذت الفرق الميدانية للمركز نفذت أكبر عملية إتلاف لأكثر من تسعة آلاف و700 قطعة شملت ألغاما وقنابل عنقودية ومخلفات أخرى تم جمعها ونزعها من مديريتي الحالي والحوك بذات المحافظات.

قد يعجبك ايضا