المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يتوقع أجواء تميل إلى البرودة وهطول أمطار خفيفة بهذه المناطق

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أجواء تميل الى البرودة أثناء الليل والصباح الباكر في المناطق الجبلية في محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء ) وأجزاء من الهضاب الداخلية خلال الساعات القادمة.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، إلى أن الأجواء تكون معتدلة أثناء النهار حيث تتكون السحب الركامية واحتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية في فترتي الظهيرة والمساء.

 

وذكر أن أجواء المناطق الساحلية صحوة الى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمرتفعات المقابلة لها، فيما تكون الرياح  معتدلة السرعة نشطة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها الى 25عقدة تعمل على إثارة الاتربة والرمال على المناطق الساحلية الداخلية منها.

 

ولفت إلى أن طقس المناطق الصحراوية يكون بارد نسبيا أثناء الليل أو الصباح الباكر، وأجواء معتدلة نهارا والرياح خفيفة الى معتدلة تنشط احياناً اثناء النهار مثيرة للأتربة والرمال، فيما تكون أجواء أرخبيل سقطرى غائمة جزئيا، والرياح خفيفة الى معتدلة تنشط أحياناً تصل اقصى سرعة لها الى 18 عقدة.

 

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق الباردة  بأخذ الاحتياطات اللازمة ، وكذا مرتادي البحر والصيادين جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج

قد يعجبك ايضا