المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان يدين تطبيع النظام السوداني علاقاته مع العدو الصهيوني

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أدان مجلس النواب بصنعاء انضمام النظام السوداني إلى قائمة ” العار” للأنظمة العربية المطبّعة مع العدو الصهيوني.

واستنكر مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالسلام صالح هشول زابية زيارة وزير خارجية العدو الصهيوني للعاصمة السودانية الخرطوم، لبحث ما أسماه “تعزيز آفاق التعاون المشترك لا سيما في المجالات الأمنية والتطبيع مع السودان برعاية أمريكية.

ولفت المجلس إلى إعلان وزارة الخارجية السودانية، تأكيد الاتفاق مع العدو الصهيوني بالمضي قدماً في سبيل تطبيع العلاقات، وتطويرها في المجالات المختلفة.

واستغرب مجلس النواب من جرأة قائد الجيش الذي لا يحمل أي تفويض من الشعب السوداني يخول له التصرف في قضايا مفصلية لا تنسجم وإرادة الشعب السوداني وقواه الحية.

وحيا رفض الأحزاب والقوى المناهضة للتطبيع في السودان الشقيق على مواقفها الثابتة في نصرة الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وجدد مجلس النواب في الجمهورية اليمنية، ثبات موقفه الرفض لإقامة أي علاقة عربية أو إسلامية مع العدو الصهيوني المحتل الذي يمارس عدوانه وانتهاكاته المستمرة للأراضي الفلسطينية ويتعمد قتل وتشريد وهدم مساكن أبناء الشعب الفلسطيني .. مؤكداً على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه بكافة الوسائل المتاحة.

ودعا مجلس النواب، البرلمانات العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى إدانة واستنكار التطبيع مع العدو الصهيوني .. معتبراً إقدام النظام السوداني على خطوات التطبيع مخالفة لإرادة أبناء الأمة العربية والاسلامية بما فيهم أبناء الشعب السوداني المناهض لمشاريع التطبيع والعمالة والارتهان والموالاة للصهيونية.

قد يعجبك ايضا