المصدر الأول لاخبار اليمن

الفصائل الفلسطينية تتوعد بالرد على جريمة الإحتلال في أريحا

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

نددت الفصائل والقوى الفلسطينية اليوم الاثنين، بالجريمة الصهيونية التي ارتكبتها قوات الإحتلال الصهيوني في عقبة جبر في أريحا بالضفة المحتلة، وأدت لاستشهاد خمسة مقاومين في جريمة مكتملة الأركان.

وارتكبت قوات الإحتلال، جريمة بشعة في عقبة جبر باغتيال عدد من المقاومين أدى إلى استشهاد 5 مقاومين و3 إصابات حرجة خلال العملية العسكرية في أريحا.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن الجريمة الجديدة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني المجرم، بحق أهلنا ومقاومينا في عقبة جبر في أريحا بالضفة المحتلة، لن ترهب شعبنا ومقاومينا.

وقال طارق عز الدين المتحدث الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية تعقيباً على جريمة الاحتلال في أريحا:” الاحتلال الذي قام على أرضنا منذ احتلال فلسطين بالقتل والدمار والإرهاب لا يفهم سوى لغة القوة وشعبنا الفلسطيني حي لن يتراجع عن مقاومته حتى دحره عن كامل تراب فلسطين.”

وشدد عز الدين على أن دماء الشهداء الأطهار في عقبة جبر بأريحا ستتحول إلى نور يضيء طريق المجاهدين، ونار تحرق رأس هذا الكيان الغاصب المحتل.

من جهته، اعتبر حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس، المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في عُقبة جبر بمدينة أريحا ، ستكون وقوداً للثورة العظيمة للشباب الثائر، وشعبنا ومقاومته لن يتأخروا بالرد على هذه الجريمة.

وشددت على أن عمليات القتل بهذه الطريقة، تؤكد التخبط الكبير للاحتلال في التعامل مع تصاعد وتمدد المقاومة في كل مدن ومخيمات وقرى الضفة الغربية ، وعجزه عن إيقاف تصاعدها الكبير.

من جهتها، نعت لجان المقاومة في فلسطين، شهداء “مخيم عقبة جبر ”  الذين ارتقوا خلال تصديهم البطولي  للعدوان الصهيوني على المخيم صباح اليوم، مؤكدةً  أن هذه الدماء الطاهرة ستبقى لعنة على فاشية وإجرام العدو الصهيوني وستشعل وقود الثورة في وجه هذا العدو المجرم .

وأكدت، أن دماء الشهداء لن تذهب سدى وستبقى أمانة في أعناق كل مقاومي شعبنا وثواره الأبطال على طريق تحرير القدس والمسجد الأقصى ودحر المحتلين الغاصبين .

وشددت على أن العدوان الصهيوني على مخيم عقبة جبر وارتقاء الشهداء الأبطال لن يكسر إرادة شعبنا ولن يضعف المقاومة بل سيكون سببا في تمدد المقاومة والثورة المتعاظمة حتى تحقيق كل أهداف شعبنا.

وقالت لجان المقاومة :” إن العدو الصهيوني وقادته الجبناء سيدفعون ثمن جرائمهم ودماء أبناء شعبنا ليست رخيصة  وهذه المجازر التي يرتكبها  سترتد نارا وبراكين غضب وثورة في قلب كيانه المزعوم”، داعية الثوار والأبطال في الضفة والقدس والداخل الفلسطيني المحتل للرد على هذا العدوان البربري والتصدي لهذه الهجمة الشرسة وتدفيع العدو الصهيوني وقطعان مستوطنيه ثمن هذه الجريمة النكراء.

فيما أكدت، حركة المجاهدين الفلسطينية، أن اغتيال المقاومين الأبطال في مخيم عقبة جبر في أريحا الباسلة هو إجرام صهيوني غاشم، وستبقى دماء الشهداء تُسعر جذوة المقاومة ضد هذا المحتل المجرم، مشيرة إلى أن العدو ظن أن باغتياله للمقاومين الأبطال في أريحا الباسلة سينهي حالة المقاومة الممتدة في الضفة فهو واهم.

وحيت، المقاومين الأشاوس الذين تصدوا لقوات العدو في أريحا اليوم، ونؤكد بأن خيار المقاومة وتصعيد المواجهة مع المحتل هو السبيل الأنجع للجم العدوان، داعية ثوار الضفة وكافة خلاياها وكتائبها العسكرية للرد والانتقام على جرائم الاحتلال في الضفة ولقطع اليد التي تمتد على أبناء شعبنا ومقاومينا الأبطال.

قد يعجبك ايضا