المصدر الأول لاخبار اليمن

منظمات المجتمع المدني تدعو إلى تحقيق دولي جراء ما تعرض له مقر المنتدى الإنساني في صنعاء

منظمات المجتمع المدني تدعو إلى تحقيق دولي جراء ما تعرض له مقر المنتدى الإنساني في صنعاء

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

اكدت المنظمات المحلية والدولية تضامنها ومساندتها للمنتدى الإنساني ” اليمن”، الذي تعرض للتدمير جراء استهداف الغارات الجوية أحد المنازل المجاورة لمقر المنتدى في العاصمة اليمنية صنعاء مساء الثلاثاء الماضي.

واعلن المشاركون في البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية والتضامنية التي نظمت في مقر المنتدى الإنساني ـ اليمن ـ الحي السكني منطقة حدة امانة العاصمة مساندتهم للمنظمات التي تعرضت وتتعرض لكافة أنواع الضغوطات والانتهاكات لإعاقتها عن واجبها الإنساني تجاه المجتمع اليمني والتي كان آخرها الجريمة التي استهدفت المنزل المجاور لمقر المنتدى الإنساني ـ اليمن ما أدى إلى تدميره شبه كلي وإتلاف كافة وثائقه ومحتوياته.

وطالب البيان المجتمع الدولي إلى فتح تحقيق دولي مستقل حول استهداف العمل الإنساني في اليمن، وذلك من خلال ما تعرض له المنتدى، مشددا بضرورة الأمم المتحدة، قوات التحالف عدم التعرض للعاملين في المجال الإنساني وحمايتهم ومؤسساتهم من أي استهداف قد يؤثر على أدائها وعملها الإغاثي في اليمن.

محملين قوات التحالف المسئولية الكاملة في سلامة العاملين في المجال الإغاثي الإنساني ومقراتهم.

ودعا البيان منسق الشئون الإنسانية في اليمن إدانة ما تعرض له مقر المنتدى الإنساني ـ اليمن من دمار شامل لكل محتوياته، مبينا أن المنتدى الإنساني يحتفظ بحقوقه الكاملة، والمطالبة بالتعويض عن الأضرار المادية والنفسية التي لحقت بالعاملين والمبنى، وكل الأضرار المباشرة وغير المباشرة الناتجة عن الحادثة.

واستنكر المشاركون في الوقفة الهجمات المتكررة التي تستهدف العمل الإغاثي لأبناء الشعب في مختلف المحافظات، مؤكدين التزام كافة منظمات المجتمع المدني بواجباتها الإنسانية، ولن تثنيها أي من تلك الأعمال الإجرامية في أداء مهامها الإنسانية.

وعلى هامش الوقفة تم فتح مظاريف مناقصات المواد الغذائية للنازحين في محافظة إب.. والذي أكد رئيس المنتدى الإنساني اليمني ـ هلال البحري أن فتح المظاريف رسالة واضحة لقوات التحالف بأن المنتدى سيواصل أعماله رغم ما تعرض له من تدمير لمقره ومخازنه و محتوياتهما، ولن تثنيه مثل تلك الجرائم من مواصلة مهامه الإنسانية  تجاه الشعب اليمني الذي تضرب المجاعة أكثر من 21 مليون يمني، والعمل على التخفيف من معاناته في الظروف الاستثنائية.

ويضم المنتدى الإنساني ـ اليمن أكثر من 20عضوا من المنظمات المحلية، وبما يتجاوز 250 شريكا محليا داخل الجمهورية اليمنية، وله تاريخ حافل في إنجاز وتنفيذ المشاريع على الصعيد الإنساني الإغاثي والتنموي والصحي في مختلف محافظات الجمهورية.

قد يعجبك ايضا