المصدر الأول لاخبار اليمن

إصابة 2 من المهاجرين الأفارقة بقصف سعودي على صعدة

 

صعدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اصيب اثنين من المهاجرين الأفارقة اليوم الأربعاء ، جراء قصف سعودي على مناطق صعدة الحدودية شمال اليمن.

 

وأفاد مصدر أمني بالمحافظة ، عن وصول جريحين من المهاجرين الأفارقة الى مستشفى منبه الريفي تعرضا للإصابة نتيجة استهداف منطقة الرقو بنيران الجيش السعودي.

 

وتأتي هذه الجريمة بعد أقل من 24 ساعة ، من جريمة مماثلة أسفرت عن مقتل اثنين من المدنيين وإصابة ثلاثة آخرين جراء قصف سعودي استهدف مديرية شدا الحدودية .

 

وكان أُصيب سبعة مدنيين بينهم مهاجرين أفارقة، الأحد، بنيران الجيش السعودي في المناطق الحدودية بمحافظة صعدة.

 

 وتشهد المناطق الحدودية بمحافظة صعدة جرائم شبه يومية من قبل الجيش السعودي راح ضحيتها الالاف المدنيين وتسببت بدمار هائل في منازل وممتلكات المواطنين في ضل غياب تام للأمم المتحدة ما شجع الجيش السعودي على الاستمرار في جرائمه .

 

جدير بالذكر أن حصيلة الضحايا المدنيين جراء الجرائم السعودية منذ بداية الهدنة مطلع ابريل 2022م حتى 25 يناير الماضي بلغت 3404 قتيل وجريح بحسب بيان وزارة الصحة الاسبوع الماضي.

 

  وأشارت الوزارة إلى سقوط 314 قتيلا و3090 جريحاً بالاستهداف المباشر والقتل العمد من قبل الجيش السعودي في مديريات محافظة صعدة الحدودية.

 

  وذكر بيان الصحة أن الجيش السعودي استخدم قذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة ومارس التعذيب بالكهرباء وماء الأسيد بحق الضحايا، مجددا التأكيد على أن تلك الجرائم والانتهاكات جرائم حرب وفق التوصيف القانوني الدولي كون المستهدفين من المدنيين الآمنين.

قد يعجبك ايضا