المصدر الأول لاخبار اليمن

بيان هام للأرصاد يحذر من تأثير الرياح الباردة على معظم مناطق اليمن

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة في المناطق الصحراوية وتأثر معظم مناطق البلاد برياح شمالية شرقية باردة، خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، إلى أن رياح شمالية شرقية باردة تصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة ستهب على المناطق الصحراوية ، موضحاً أن تلك الرياح ستؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بمعدل درجتين إلى أربع درجات وتعمل على إثارة غبار خفيف إلى متوسط واسع الانتشار.

 

ولفت إلى أنه من المحتمل أن يصل تأثير الرياح الباردة إلى معظم مناطق البلاد بما في ذلك محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء، ويستثنى من ذلك المناطق الساحلية الجنوبية والجنوبية الشرقية والمرتفعات الجبلية الداخلية والمناطق الساحلية الغربية وسلسلة المرتفعات الجبلية الداخلية منها حيث ينتشر الضباب في العديد من مناطقها الداخلية.

 

ونبه المركز المواطنين في المناطق الباردة والمسافرين إليها، إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة، وحماية المحاصيل الزراعية.

 

كما نبه سائقي المركبات من تدهور الرؤية الأفقية بسبب الغبار وانتشار الضباب، محذراً مرتادي البحر والصيادين من ارتفاع الموج واضطراب البحر على السواحل الغربية ومدخل باب المندب.

قد يعجبك ايضا