المصدر الأول لاخبار اليمن

مهمة صعبة للوفد العسكري السعودي في عدن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

وصل وفد سعودي خلال الساعات الماضية إلى مدينة عدن، جنوبي اليمن.

 

وذكرت مصادر إعلامية تابعة للتحالف، أن الوفد العسكري السعودي الذي يرأسه، حامد محمد الغامدي، وجه وزير الدفاع في “الحكومة” التابعة للتحالف، برفع الجاهزية والاستعدادات لما اسماها “الاحتمالات الواردة”.

 

وأشارت المصادر إلى أن الوفد العسكري السعودي وصل عدن، في مهمة صعبة لنشر القوات التي انشأتها السعودية من الجماعات السلفية المتطرفة “درع الوطن” بدلا عن مليشيا “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، بعد قرابة 48 ساعة  من وصول “قوات درع الوطن” إلى مدينة عدن قادمة من الأراضي السعودية.

 

وتسعى السعودية مستعينة بوزير الدفاع في “الحكومة” التابعة للتحالف، تسليم حماية قصر معاشيق و مطار عدن وعدد من المعسكرات منها “النصر، بدر، جبل حديد، الصولبان” لقوات “درع الوطن” وإخراج مليشيا الانتقالي الجنوبي” إلى جهة لم تحدد بعد.

 

يأتي ذلك عقب اجتماع عقده السفير الإماراتي أمس الأربعاء، مع قيادات “الانتقالي” في فندق بمنطقة خور مكسر، طالبا منهم تسليم بعض المعسكرات للقوات السعودية.

 

وكانت “قوات درع الوطن” التابعة للسعودية قد نفذت خلال الأيام الماضية تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية داخل مقر التحالف في منطقة البريقة.

ورغم بيان النفي الذي اصدرته “قوات درع الوطن” أمس، حول عدم نيتها الانتشار في مدينة عدن، إلا أن مصادر مطلعة في المدينة، أكدت أن البيان جاء لامتصاص ردة الفعل الغاضبة التي ابدتها الفصائل الموالية للإمارات، برفض اخلاء عدد من المعسكرات لصالح القوات الموالية للسعودية في مدينة عدن.

وأوضحت المصادر أن مسألة انتشار الفصائل الجديدة التابعة للسعودية، ليست أكثر من مسألة وقت خصوصا أن هناك شعور مضمر بين القوات الموالية لأبو ظبي أن مسألة سيطرة نظيرتها التابعة للرياض أمر حتمي لابد منه، لتجنب أي مواجهات لا تريدها ابوظبي مع الرياض في عدن.

قد يعجبك ايضا