المصدر الأول لاخبار اليمن

غدا انطلاق أول بطولة شاطئية لالتقاط الأوتاد في اليمن وجواىز مالية وعينية بمقدار مليونين ونصف

الحديدة /وكالة الصحافة اليمنية//

تنطلق غدا الخميس في محافظة الحديدة منافسات البطولة الشاطئية الأولى لالتقاط الأوتاد والتي ينظمها الاتحاد العام للفروسية والهجن ضمن منافسات الملتقى الرياضي للفترة من ١٣ وحتى ١٩ فبراير الجاري بمشاركة فرسان الكلية الحربية ونادي العاصمة ومدرسة الرعد ونادي الوحدة للفروسية واسطبلات الصمود والمرحوم قاسم جاب والناصر واليمان ومربط الرعد واسطبل الحرية التابع لهيئة رئاسة الأركان العامة ومركز الحسنية وفرسان مدينة الحديدة والتحيتا والمغرس .

وأكد رئيس لجنة تسيير اعمال الاتحاد العام للفروسية والهجن الشيخ صدام ناصر آل راشد أن البطولة تعد هي البطولة الشاطئية الأولى لالتقاط الاوتاد في اليمن .

وثمن اهتمام ودعم وزير الشباب والرياضة الاستاذ محمد حسين المؤيدي ودعمه لهذه البطولة والتي تعد ضمن البرنامج الاعدادي لفرسان المنتخب الوطني الذي يستعد لخوض التصفيات المونديالية المؤهلة لنهاىيات كأس العالم ضمن المجموعة الثانية والتي تستضيفها سلطنة عمان في مارس المقبل .

وكشف بأن فرسان المنتخب سيشاركون في البطولة كفريق مستقل عن باقي الجهات المشاركة بهدف الوقوف امام جاهزية فرسان المنتخب .

وتمنى للفرسان جميعا التوفيق في البطولة وتقديم مستويات متميزة لا سيما وان فرسان اليمن متألقون في هذا النوع من رياضة الآباء والأجداد .

ووصلت مساء أمس الفرسان والخيول المشاركين في البطولة تجرى مساء اليوم عملية الفحص البيطري والاجتماع الفني وسحب قرعة البطولة .

وتفتح منافسات البطولة صباح غد الخميس بإجراء منافسات سلاح الرمح للفردي من شوطين الأول على وتد 6سم والثاني على وتد 4سم يعقبها منافسات الرمح على حلقتين ووتد من شوطين الأول حلقتين ووتد 6سم والثاني حلقتين ووتد 4سم .

في حين تستكمل بقية منافسات البطولة يومي الجمعة والسبت المقبلين .

لقطات من البطولة

استمتع فرسان البطولة اليوم بالسباحة في شاطئ الحديدة بل دخول منافسات البطولة .

متابعة خاصة من قبل فرسان المنتخب والهواء مباشرة لتصفيات المجموعة الثالثة التي انطلقت اليوم في مدينة لاهور الباكستانية والمؤهلة لنهائيات كأس العالم .

جهود كبيرة يبذلها اعضاء لجنة التسيير لاتحاد الفروسية لانجاح البطولة ودور لافت لمدرب منتخبنا الوطني الكابتن جمال الطويل .

رعاية واهتمام من قبل اللجنة البيطرية لتلافي اي إصابات للخيول قبيل انطلاق المنافسة وجهود كبيرة لفرسان ومدربي الحربية .

تطلع كبير لما سيقدمه فرسان الساحل الغربي بمحافظة الحديدة وهم يخوضون غمار المنافسة مع زملائهم من فرسان العاصمة صنعاء .

قد يعجبك ايضا