المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير دفاع صنعاء يوجه رسالة لدول التحالف قبل فوات الأوان

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعا وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، دول التحالف إلى اغتنام الفرصة التي منحها لهم قائد الثورة اليمنية، قبل فوات الأوان.

 

وأشار وزير الدفاع في تصريح صحفي اليوم السبت ، إلى أن القوات المسلحة اليمنية وضعت أقدامها على الطريق الصحيح، بفضل صبر وصمود الشعب وجيشه الأبي، مؤكداً أن تضحيات الشهداء لم ولن تذهب هدراً بل أثمرت نصراً وعزة وكرامة وشموخاً وإباءً وسيادة واستقلالاً.

 

وقال اللواء العاطفي ” نحن اليوم وبفضل الله أصبحنا وبكل فخر نمتلك قرارنا الوطني السيادي، وفي أيدينا الوسائل والأساليب الناجحة والإرادة الإيمانية الصادقة التي توفر لنا أن نكون دوماً أحراراً ومستقلين”.

 

ولفت إلى أن اليمن في هذه المرحلة يجني ثمار مواقف الثبات والصمود وحكمة القيادة التي صنعت بمواقفها المشرفة ومبادئها العظمية جيلاً لا يعرف إلا طريق المجد وتحقيق المستحيل.

 

وكان قائد الثورة اليمنية ، قد أكد أن اليمن في حالة حرب مستمرة ولا وجود لاتفاق هدنة سوى خفض للتصعيد في ظل وساطة عمانية, محذر التحالف من نفاد الصبر والعودة الى مرحلة ضاغطة لانتزاع الحقوق .

 

وقال السيد عبدالملك في خطاب متلفز أمس الجمعة ” هناك التباس عند البعض في تشخيص المرحلة الراهنة، والمرحلة التي نحن فيها الآن هي مرحلة حرب، والذي هدأ فقط هو بعض التصعيد العسكري ” .

 

وتابع ” نشكر الأخوة في سلطنة عمان الذين يتعاملون معنا بمبدأ حسن الجوار، ونقدر لهم جهودهم ونسعى لأن نعطيهم الفرصة الكافية في نجاح مساعيهم ” .

 

وأكد عدم التنازل عن الملف الإنساني ، وان إعطاء الفرصة للمفاوضات والحوارات فلا يعني الإستمرار إلى ما لا نهاية .

 

وخاطب التحالف بالقول ” نوجه التحذير والنصح معا لدول العدوان، صبرنا سينفد إن لم تبادروا للتفاهم الجاد والعملي في الملف الإنساني والمعيشي ” ، ملوحا الى خيارات ضاغطة للحصول على حق الشعب في ثروته .

 

مضيفا ” من الخطوات التي نقوم بها في المرحلة الراهنة منع نهب الثورة النفطية ومنع تصديرها إلى الخارج وسرقة ثمنها” , مؤكدا النجاح في ذلك .

 

وحدد خطوط عامة للمفاوضات بالقول ” لا بد أن يكون مسار أي حوار أو اتفاق يفضي لانسحاب قوات الاحتلال ومنع التدخل في شؤوننا الداخلية ” .

قد يعجبك ايضا