المصدر الأول لاخبار اليمن

أمن صنعاء ينفي شائعات إقتحام الشرطة لمنزل مسعود عبده مسعود جنوب العاصمة

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نفت شرطة محافظة صنعاء، ما أثاره البعض على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ما زعمته من قيام رجال شرطة مديرية سنحان والبحث الجنائي في المحافظة باقتحام منزل المدعو مسعود عبده مسعود، المتهم بارتكاب جريمة سرقة سيارة نوع هايلوكس من سوق الهندوانة، تابعة للمواطن نعمان صالح الكريف.

 

وأوضحت الشرطة في بيان لها اليوم السبت ، أنه وبعد صدور أمر النيابة بإلقاء القبض على المتهم مسعود عبده مسعود، شقيق المدعو (وضاح عبده مسعود) تحرك رجال الشرطة والبحث إلى جوار منزل المتهم، بحضور الشيخ علي ناصر طعيمان، والشيخ أحمد راجح عبدالله راجح عاقل حارة مستوصف بيت بوس، وقاموا بتطويق المنزل، حفاظا على سلامة المتهم من أي ردة فعل من قبل أهالي الضحية، حيث قام وضاح عبده مسعود بتسليم شقيقه مسعود عبده مسعود إلى الشيخ علي ناصر طعيمان وبدوره قام الشيخ طعيمان بتسليم المتهم مسعود عبده مسعود لرجال الشرطة.

 

واستغربت شرطة محافظة صنعاء، من قيام وضاح مسعود (شقيق المتهم) بنشر اتهامات باطلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أدعى فيها اقتحام رجال الشرطة لمنزله، وإخافة النساء والأطفال، وهذا ما ينافي الحقيقة جملة وتفصيلا ولا يمت إلى الواقع بشيء.

 

وأكدت شرطة المحافظة أن ما صدر عن المدعو ” وضاح مسعود : من اتهامات وتشويه رجال الأمن، ومحاولة التأثير على إجراءات سير القضية وحرف مسارها وتعطيل مهمات رجال الأمن، جريمة يعاقب عليها القانون.

 

بدوره نفى الشيخ علي ناصر طعيمان، الذي كان حاضرا وشاهد عيان أثناء عملية ضبط المتهم مسعود عبده مسعود، ما تضمنته ادعاءات (وضاح مسعود) شقيق المدعو “مسعود” المتهم بارتكاب جريمة سرقة السيارة.

 

وأكد الشيخ طعيمان أن رجال الأمن لم يدخلوا إلى منزل المتهم، ولم يشهروا أسلحتهم على أحد، وما نشره المدعو وضاح مسعود ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجرد أكاذيب.

 

من جانبه، أكد عاقل حارة مستوصف بيت بوس بمحافظة صنعاء، الشيخ أحمد راجح عبدالله راجح، أن المدعو وضاح مسعود قام بتسليم شقيقه مسعود للشيخ علي ناصر طعيمان، والذي بدوره سلمه لرجال الشرطة.

 

ونفى وجود أي مداهمة للمنزل من قبل رجال الأمن، وأشار إلى أن رجال الأمن كانوا متواجدين فقط بالقرب من منزل المذكور ولم يتحركوا من أماكنهم حتى تم تسليمهم المتهم.

 

واستغرب عاقل الحارة من الادعاءات  المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي، وقال “لو لم نكن حاضرين لصدقناها”.

 

وكانت كاميرا الإعلام الأمني بشرطة محافظة صنعاء، رافقت رجال الشرطة والبحث الجنائي ومعهم المتهم مسعود عبده جمعان، الذي أرشدهم إلى مكان إخفاء السيارة المسروقة، ووثقت الكاميرا اعترافات المتهم، الذي ذكر تفاصيل ارتكابه الجريمة بالاشتراك مع متهم آخر، حيث قاما بمراقبة الضحية لأكثر من ست ساعات، وسرقة السيارة من سوق الهندوانة بمديرية سنحان ونقلها إلى بلاد الروس.

 

إلى ذلك عبر مالك السيارة المواطن نعمان صالح الكريف، عن سعادته الكبيرة باستعادة سيارته المسروقة، مثمنا دور رجال الأمن والشرطة وجهودهم الكبيرة في المتابعة والبحث والتحري، حتى تم بفضل الله استعادة السيارة وضبط المتهم بسرقتها، مؤكدا أنه لا تربطه أي معرفه سابقة بالمتهمين، كما أدعى البعض.

قد يعجبك ايضا