المصدر الأول لاخبار اليمن

منظمة دولية تكشف عدد سجون الإمارات السرية في اليمن ووفاة 28 معتقلاً تحت التعذيب

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

كشف منظمة رايتس رادار لحقوق الانسان في العالم العربي ومقرها هولندا، عن وفاة نحو 28 معتقلا في سجون القوات الإماراتية في جنوب اليمن.

ورصدت المنظمة وفاة ثلاثة معتقلين تحت التعذيب خلال الأسبوع الأول من حزيران/يونيو الجاري في معتقل تديره القوات الإماراتية في منطقة بير أحمد في محافظة عدن، جنوبي اليمن، وهم محمد صالح فضل، ريمي علي الشورجي ومحمد الحجي، بعد حالات اعتقال تعسفية لهم استمرت بعضها لأكثر من سنتين، تم تغييبهم خلالها كلية عن أسرهم التي لم تعرف مكان اعتقالهم الا بعد الافراج عن جثثهم بعد وفاتهم تحت التعذيب.

وكشفت المنظمة عن إشراف القوات الإماراتية على 18 معتقلا سريا في محافظتي عدن وحضرموت، جنوبي اليمن، يتعرض فيها المعتقلون لأسوأ حالات التنكيل والتعذيب بوسائل تقليدية وأدوات تعذيب حديثة، حسب شهادات وإفادات معتقلين سابقين.

وقدرت منظمة رايتس رادار عدد المعتقلين السياسيين والنشطاء في سجون الأطراف اليمنية والقوات الإماراتية في اليمن بأكثر من 14 ألف معتقل، يزدادون بشكل مضطرد مع استمرار الصراع المسلح ، فيما لم يتم الافراج إلا عن عدد محدود منهم، خلال الثلاث السنوات الماضية، عبر عمليات تبادل أسرى بوساطات قبلية.

قد يعجبك ايضا