المصدر الأول لاخبار اليمن

العزي يعلق على عملية تبادل الأسرى بين صنعاء وتنظيم القاعدة التابع للتحالف

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

علق نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي، على عملية تبادل الأسرى الأخيرة التي أجريت بين صنعاء وتنظيم القاعدة الذي يقاتل إلى جانب التحالف.

 

وقضت صفقة التبادل بالإفراج عن ثلاثة من أسرى صنعاء مقابل اثنين من أسرى القاعدة خلال بحسب تصريح رئيس لجنة شؤون الأسرى في صنعاء عبدالقادر المرتضى أمس الأحد .

 

وقال العزي في تغريده له على منصة (تويتر): “سبق وأن تبادلنا الأسرى مع كل الميليشيات التي تقاتل في إطار التحالف مجتمعين ومتفرقين”.

 

 وأضاف : ” ومازلنا نرحب بتبادل الاسرى مع الجميع ومنهم: تنظيم الاخوان تنظيم العمالقة تنظيم القاعدة تنظيم الانتقالي تنظيم طارق عفاش تنظيم داعش لفيف من الجنجويد وجنسيات أخرى”.

 

ويعد تصريح نائب وزير خارجية صنعاء ، رسالة واضحة للمجتمع الدولي بأن التنظيمات الارهابية كالقاعدة وداعش والمليشيات المتطرفة تقاتل في خندق واحد مع قوات التحالف في مختلف جبهات القتال في الحرب على اليمن ، وباعتراف الجماعات الارهابية نفسها.

 

حيث اكدت تقارير دولية للصحف والوكالات الغربية أنه منذ إعلان التحالف حربه على اليمن في مارس 2015  عمد التحالف الى إبرام صفقات مع التنظيمات الارهابية  للإنخراط  في صفوف قواته التي تقاتل في اليمن .

 

هذه الحقائق والاعترافات تضع حداً لنفي التحالف المستمر مشاركة التنظيمات الارهابية في معاركه التي يديرها في اليمن منذ سنوات وأزاح الستار عن حقيقة الدور الذي يقوم به التحالف برعاية أمريكية في تمويل وتسليح الإرهاب على الاراضي اليمنية.

 

 

قد يعجبك ايضا