المصدر الأول لاخبار اليمن

الفريق الرويشان يحذر: صادقون في تحقيق السلام والكرة في ملعب أمريكا ودول التحالف

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف نائب رئيس حكومة صنعاء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ، عن عرقلة الأطراف السياسية الأخرى لسير المفاوضات التي تجريها عُمان بين صنعاء والتحالف.

 

وقال الفريق الرويشان في تصريح صحفي اليوم الجمعة : ” يبدو أن الأطراف الأخرى سارعت لوضع العراقيل في العجلة التي كنا نأمل أن تتحرك بالوساطة العمانية”.

 

وأضاف الرويشان : ” حتى اليوم لم يتحقق شيء ولازلنا عمليا في ظل حرب وعدوان ونحن لا نجد فرقا بين الحرب والحصار الذي نعاني ويلاته يوميا “.

 

وأكد أن على المجتمع الدولي والإقليم أن يعي رسائل قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي التي أطلقها يوم أمس وأن يواكب ما تتطلبه المرحلة لاستنقاذ عجلة السلام قبل ان يفقدها، وأن يدرك عواقب ما بعد التحذيرات  الواضحة للسيد  القائد عبدالملك.

 

وتابع قائلاً: “السيد القائد أقام الحجة، وإن صدقوا فنحن صادقون في البحث عن السلام، وإن لم يصدقوا فشعبنا وقواتنا المسلحة ماضية في ضرب التحالف” ، موضحاً أن الفترة الزمنية الماضية أثناء الهدنة والمشاورات لم تحمل أي نتائج.

 

ولفت نائب رئيس حكومة صنعاء لشؤون الدفاع والأمن ، إلى أنه بمجرد فشل دول التحالف في الحل العسكري المباشر ذهبوا إلى الهدنة والبحث عن التفاوض.

 

وأضاف بالقول: ” لا نريد أن نكون متشائمين ولا أن نتفاءل بما هو غير موجود، نحن نبحث عن السلام والكرة الآن في ملعب أمريكا ودول التحالف”، معبراً عن أمله في أن يكون هناك ثمرة للحوارات وأولها رفع المعاناة عن الشعب اليمني عبر معالجة الملف الإنساني.

قد يعجبك ايضا