المصدر الأول لاخبار اليمن

اللواء الغماري يؤكد جهوزية قوات صنعاء لأي خيارات عسكرية تتطلبها المرحلة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعا رئيس هيئة الأركان العامة في صنعاء اللواء الركن محمد الغماري ، دول التحالف إلى أخذ تحذير قائد الثورة اليمنية بعين الاعتبار وسرعة الاستجابة لمطالب الشعب اليمني والرحيل من كل شبر في أرض الوطن.

 

ولوح اللواء الغماري في تصريح صحفي اليوم الأحد ، بالخيار العسكري قائلاً: ” القوات المسلحة بكافة التشكيلات العسكرية على أتم الجهوزية والاستعداد وأفضل من أي وقت مضى لأي خيارات تتطلبها المرحلة”.

 

وكان المجلس السياسي الأعلى في صنعاء قد ناقش في وقت سابق آخر المستجدات بشأن الملف السياسي ، مؤكداً التمسك بأولوية الملف الإنساني في أي حوارات باعتباره استحقاقاً إنسانياً وقانونياً للشعب اليمني.

 

ودعا إلى عدم المماطلة والتأخر في فهم الرسائل التحذيرية لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في خطابه الأخير الواضحة لكل الحريصين على إحلال السلام في اليمن والمنطقة .

 

وجدد المجلس السياسي الأعلى، التأكيد على وحدة اليمن ورفضه لكافة التواجد العسكري الأجنبي على الأراضي اليمنية بما فيها الأمريكي والبريطاني والسعودي والاماراتي، وأن للشعب اليمني الحق في التعامل معه باعتباره عدواناً واحتلالاً، واتخاذ كل الخيارات لنيل الحرية الكاملة والاستقلال التام.

 

وحمّل دول التحالف المسؤولية الكاملة عن نهب الثروة الوطنية وحرمان الشعب منها على مدى السنوات الثمان، وقطعه لمرتبات كافة موظفي الدولة وتوقف الخدمات وأكد رفضه وإدانته للمساعي الأمريكية في عرقلة التفاهمات بشأن صرف مرتبات الموظفين من ثرواتهم الوطنية.

 

كما دعا الأمم المتحدة إلى النأي بنفسها عن شرعنة الحصار على اليمن .. مستنكراً إجراءات عرقلة وصول السفن إلى ميناء الحديدة، محملاً إياها مسؤولية أي عرقلة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com