المصدر الأول لاخبار اليمن

مأرب.. مقتل قاضي قضاة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

لقي “قاضي قضاة تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب” مصرعه، في غارة جوية نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار، استهدفت منزله في مدينة مأرب.

وقال ناشطون من أبناء مدينة مأرب، أن”حمد حمود العثمان التميمي” سعودي الجنسية، و الذي يتولى المرجعية القضائية لتنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب، لقي مصرعه الأحد الماضي، مع أحد مرافقيه، في غارة شنتها طائرة أمريكية بدون طيار، استهدفت المنزل الذي استأجره التميمي مؤخراً في منطقة حصون آل الجلال شرق مدينة مأرب.

وقال الناشطون أن “حمد التميمي” يشغل الترتيب الرابع من حيث الأهمية بين قيادات تنظيم القاعدة.

وكانت قوات التحالف في مأرب قد تحفظت عن الكشف عن تفاصيل الغارة وقامت بتطويق المنطقة التي استهدفتها الغارة الأمريكية الأحد الماضي.

وسبق لتنظيم القاعدة أن نعى العديد من قادته قتلوا بغارات جوية أثناء تواجدهم في منطقة وادي عبيدة الواقع تحت سيطرة التحالف أثناء مشاركتهم بالقتال مع قوات التحالف في جبهات مأرب.

حيث أعلنت القاعدة في الـ13 من يناير الماضي، مقتل أبرز خبراء المتفجرات في التنظيم القيادي “حسان الحضرمي” وشقيقه، إثر قصف جوي استهدف سيارتهما قرب محطة وقود في منطقة الصمدة في مديرية الوادي شرق مأرب.

وكان تنظيم “أنصار الشريعة” (قاعدة اليمن)، نشر في 9 ديسمبر 2015، قد بث وثائقي بعنوان “حرّاس الشريعة” عرض فيها السيرة الذاتية لأبرز أربعة قياديين يأتون خلف زعيم تنظيم القاعدة السابق  قاسم الريمي، “أبو هريرة الصنعاني”، وكان من ضمنهم السعودي حمد حمود العثمان التميمي، الذي لقي مصرعه الأحد الماضي.

ووفقاً لفيديو التنظيم، فقد أنضم التميمي لتنظيم القاعدة عام 2002، وتم اعتقاله عام 2007، وإيداعه سجن الطرفية بالقصيم.

وفي عام 2012 أفرجت عنه السلطات السعودي ليلتحق بعدها بفترة قصيرة بتنظيم القاعدة في اليمن.

قد يعجبك ايضا