المصدر الأول لاخبار اليمن

اعترافات خطيرة.. انضمام مسلحي التحالف إلى تنظيم القاعدة بدفع من “الشرعية”

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قدم قيادي بارز في ما يسمى “مقاومة البيضاء” معلومات خطيرة عن انضمام مسلحي التحالف إلى صفوف تنظيم القاعدة بمحافظة البيضاء.

 

وقال القيادي محمد الريامي في مداخلة له عبر قناة “الغد المشرق” الممولة من الإمارات:” إن مقاومة البيضاء خذلتها الشرعية، وتم تجنيد 70% منهم في صفوف تنظيم القاعدة”.

 

من الاحزمة الناسفة للعناصر الارهابية في البيضاء

 

وتابع الريامي الذي يقيم في العاصمة المصرية القاهرة، خلال مداخلته، أن انخراط “مقاومة البيضاء” التابعة للتحالف في صفوف تنظيم القاعدة بأوامر من “الشرعية” التي تديرها دول التحالف السعودية والإمارات.

 

 

وأردف بالقول إن “الشرعية أرسلت أبناء البيضاء ليكونوا تحت إطار الإرهاب والحزب المتطرف” في إشارة منه إلى حزب الإصلاح.

 

وجاءت اعترافات القيادي الريامي، إثر تكبد مسلحي التحالف وعناصر تنظيمي “القاعدة وداعش”، خسائر فادحة في عملية تطهير الجيش واللجان الشعبية في أغسطس 2020منطقة قيفة رداع “المعقل الرئيسي للعناصر الإرهابية”، ومديريتي ولد ربيع والقرشية، ومناطق مجاورة من العناصر التكفيرية، وفرارها إلى مأرب.

 

اسلحة امريكية متطورة في معاقل العناصر الارهابية

واستطاع الجيش واللجان الشعبية خلال مرحلتي عملية “النصر المبين” تحرير مديريات الصومعة والزاهر وكذلك نعمان وناطع في يوليو 2021، بمساحة إجمالية 500 كم مربع، خلفت خلال المرحلتين مصرع ما لا يقل عن 510 وإصابة 760 عنصرا من العناصر الإرهابية، التي حظت بدعم ومساندة جوية من طيران تحالف العدوان.

 

واستكملت عملية فجر الحرية، التي نفذها الجيش واللجان الشعبية، تطهير مناطق الصومعة ومسورة وأجزاء من مكيراس في سبتمبر 2021م.

اجهزة محمولة للعناصر الارهابية في البيضاء

وشكلت بعض مناطق محافظة البيضاء معقلا رئيسيا للعناصر التكفيرية منذ العام 2004، بدعم أمريكي مباشر، لأهمية البيضاء الاستراتيجية باعتبارها محور ارتكاز تتوسط أربع محافظات جنوبية وأربع محافظات شمالية، وبين شبوة ومأرب الغنية بالنفط والغاز.

 

قد يعجبك ايضا