المصدر الأول لاخبار اليمن

الأسرى الفلسطينيون يواصلون خطواتهم التصعيدية لليوم الـ 16

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

يواصل اليوم الأربعاء ، الأسرى الفلسطينيين خطوات العصيان الجماعي داخل سجون الإحتلال الإسرائيلي لليوم السادس عشر على التوالي رداً على قرارات الوزير المتطرف بحكومة الإحتلال بن غفير بحقهم.

وقال إعلام الأسرى: “إن الأسرى في سجون الاحتلال يواصلون خطواتهم الاحتجاجية لليوم السادس عشر على التوالي، يشملها اليوم إرباك ليلي في تمام الساعة 10 مساءً، وذلك ضمن البرنامج النضالي المتصاعد، لمواجهة الإجراءات القمعية بحقهم”.

ويتعرض الأسرى في سجون الاحتلال لانتهاكات خطيرة تهدد حياتهم، تتمثل في الاعتداء المتكرر عليهم من إدارة السجون وعدم تقديم العلاج اللازم للمرضى، وعزل الأسرى والأسيرات.

وأقر الأسرى خلال اجتماع الليلة، خطوات جديدة، حيث تتمثل اليوم في إحداث إرباك ليلي داخل السجون يبدأ الساعة 10 مساء، بالطرق على الأبواب والتكبير، وذلك ضمن برنامج الاحتجاج المتواصل.

كما سينفذ الأسرى اعتصاماً بالساحات بعد صلاة الظهر يوم الجمعة القادم لوقتٍ محدود، مع ارتداء “الشاباص”، وارتداء “الشاباص” من صباح يوم السبت حتى الساعة  الرابعة مساءً، على أن يتم الإعلان عن الخطوات النضالية باقي الأيام لاحقًا.

ووسعت إدارة سجون العدو من دائرة إجراءاتها ضد الأسرى، فيما تسود حالة من التوتر  سجن “النقب” وسط استمرار الأسرى لخطوات العصيان.

قد يعجبك ايضا