المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تواصل ارتكاب الجرائم في صعدة .. مقتل وإصابة 6 مدنيين

صعدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

واصلت السعودية اليوم الأربعاء ، ارتكاب الجرائم بحق المدنيين في المناطق الحدودية في محافظة صعدة شمال اليمن.

 

وأكد مصدر أمني بالمحافظة ، مقتل أربعة مدنيين وإصابة اثنين آخرين جراء القصف المدفعي السعودي مديرتي شدا وقطابر الحدودية.

 

وكان مصدر طبي في صعدة أعلن في وقت سابق اليوم ، مقتل وإصابة 61 مدنياً بني جراء القصف السعودي على مديرية شدا الحدودية في محافظة صعدة خلال شهر فبراير المنصرم.

 

وأوضح المصدر أن عدد القتلى بلغ تسعة مدنيين فيما اصيب 52 آخرين جراء القصف المدفعي والصاروخي السعودي وإطلاق النار بشكل مباشر وهجمات لطائرات تجسسية تابعة للتحالف، مستنكراً  صمت الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية تجاه الجرائم التي يرتكبها الجيش السعودي بحق المدنيين في المناطق الحدودية بشكل يومي.

 

بدوره أستنكر وزير حقوق الإنسان في حكومة صنعاء علي الديلمي ،  جرائم النظام السعودي في المناطق الحدودية التي أصبحت يومية في ظل صمت المجتمع الدولي.

 

وأشار الوزير الديلمي ،إلى أن المنظمات الأممية لا تتحرك بالشكل المطلوب منها للحد من الجرائم السعودية بحق المدنيين في الحدود، لافتا إلى أن المجتمع الدولي دائما يرضخ للمطالب الأمريكية وهو شريك في جرائم التحالف المستمرة بحق اليمنيين.

 

وقال وزير حقوق الإنسان : ” قمنا برصد وتوثيق جرائم النظام السعودي في الحدود، واستدعينا منظمات حقوق الإنسان ونتواصل بوزارة الخارجية لتبلغ المنظمات الدولية أنها لا تقوم بواجبها الإنسانية”.

قد يعجبك ايضا