المصدر الأول لاخبار اليمن

نيويورك تايمز: اليمن يواجه المزيد من الكوارث بينما العالم يركزعلى قمة سنغافورة

ترجمة خاصة // وكالة الصحافة اليمنية قالت صحيفة ” نيويورك تايمز” الأمريكية  إن اليمن يواجه المزيد من الكوارث جراء التصعيد العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية وبدعم من الولايات المتحدة التي تسعي للسيطرة  على مدينة الحديدة في الساحل الغربي لليمن. ويقول دبلوماسيون شاركوا في مفاوضات خلف الكواليس إن دولة الإمارات العربية حذرت من أن هنالك […]

ترجمة خاصة // وكالة الصحافة اليمنية

قالت صحيفة ” نيويورك تايمز” الأمريكية  إن اليمن يواجه المزيد من الكوارث جراء التصعيد العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية وبدعم من الولايات المتحدة التي تسعي للسيطرة  على مدينة الحديدة في الساحل الغربي لليمن.

ويقول دبلوماسيون شاركوا في مفاوضات خلف الكواليس إن دولة الإمارات العربية حذرت من أن هنالك هجوم وشيك على مدينة الحديدة المحاصرة ، التي تعتبر البوابة  الرئيسية  لدخول السلع الأساسية والكثير من المساعدات الإنسانية  إلى البلد الذي مزقته الحرب.

وقامت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإجلاء موظفيها هناك خلال عطلة نهاية الأسبوع ، والآن تقوم الأمم المتحدة بنفس الشيء.

وأكدت الصحيفة أن الحرب على اليمن قد خلقت أسوأ كارثة إنسانية في العالم, وتفشي الكثير من الإمراض.

ويقول دبلوماسيون إن قوات التحالف بقيادة السعودية والإمارات قد تشن ضربة  والتي تسعى من خلالها لسيطرة على ميناء الحديدة  ، في حين أن اجتماع القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية  يتلقي تغطية إعلامية واسعة النطاق.

قد يعجبك ايضا