المصدر الأول لاخبار اليمن

إسلامي: هناك من يسعى لتوتير العلاقة بين ايران ووكالة الطاقة الذرية

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي، اليوم السبت، إن هناك من يسعى لتوتير العلاقة بين طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية، مؤكدا استمرار التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية والتزامها بمعاهدة الضمانات.

وأضاف إسلامي في مؤتمر صحفي مشترك مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي: إن زیارة  غروسي الأخيرة مؤشر على التواصل المهني وعلاقات العمل بين الوكالة والذرية الإيرانية.

وتابع: إن تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يشير إلى أن إيران لم تقم بتخصيب اليورانيوم بنسبة 84 بالمائة ، مؤكدا أن على الوكالة على واجباتها بثبات وموثوقیة فيما يتعلق ببرنامج إيران النووي في إطار اتفاق الضمانات.

وأردف بقوله: إن النقطة المهمة بالنسبة لنا هي أن الاتصالات والزیارات والتقارير بطريقة يمكنه الوثوق بها، مشددا على أن العلاقات المشتركة بين طهران والوكالة يجب أن تؤدي إلى بناء الثقة.

من جانبه أدان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية أي تحرك عسكري ضد المنشآت النووية الإيرانية، مؤكدا الاستعداد للمضي قدما في التعاون مع إيران

وقال رفايل غروسي: لا بد من إضفاء الشفافية وحسم القضايا العالقة مع إيران والقيام بالعمل المشترك تجاه قضایا الضمانات، معربا عن  ارتياحه لعودته إلى إيران والاجتماع مع علماء ونخب إيرانيين، مشيرا إلى أن الاجتماع ترك تأثير كبيرا عليه، لافتا إلى أن محادثاته مع ايران بدأت أمس الجمعة وتستمر اليوم.

قد يعجبك ايضا