المصدر الأول لاخبار اليمن

منتخبنا الوطني للفروسية يحصد ذهبية الرمح في تصفيات كأس العالم

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

 

توج منتخبنا الوطني للفروسية اليوم بذهبية الفرقي لمنافسات المجموعة الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لالتقاط الاوتاد والتي تستمر للفترة من 4 إلى 7 مارس الجاري بمشاركة منتخبات اليمن والكويت والعراق وألمانيا وسلطنة عمان المضيف للبطولة والتي تتنافس على مقدين لبلوغ نهائيات المونديال المقر إقامتها في جنوب أفريقيا في أغسطس 2023م .

 

 

وفي انجاز رياضي جديد للفروسية اليمنية حقق فارس المنتخب الوطني أسامة الحمزي فضية فردي الرمح في حين نال زميله الفارس عبدالعزيز عمر الميدالية البرونزية .

وشهدت العاصمة العمانية مسقط انطلاق منافسات البطولة مساء اليوم والتي على ضوء نتائجها سيتحدد المنتخبان المتأهلان لكأس العالم في شهر أغسطس المقبل .

وجاءت نتائج اليوم الأول بتحقيق منتخب اليمن الميدالية الذهبية للفرقي برصيد 143 نقطة وحل منتخب عمان المستضيف ثانيا برصيد 142نقطة وجاء المنتخب العراقي ثالثا برصيد 122 نقطة .

وفي منافسات الفردي توج فارس منتخب عمان البلوشي المركز الأول والميدالية الذهبية برصيد 41.5 نقطة وذهبت الميدالية الفضية للفارس اليمني أسامة الحمزي برصيد 40.5 نقطة وحل فارس المنتخب الوطني عبدالعزيز عمر في المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 40 نقطة .
وهنأ وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي بعثة المنتخب الوطني المشاركة في تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد على هذا الإنجاز والتتويج بالميدالية الذهبية على مستوى منافسات فرقي الرمح وتحقيق الفارسان أسامة الحمزي وعبدالعزيز عمر فضية وبرونزية الفردي لليوم الأول من البطولة .

وأشاد الوزير المؤدي بمستوى الأداء الكبير لفرسان اليمن في هذه التصفيات المونديالية مؤكدا على أهمية استمرار الفرسان بذات المستوى خلال منافسات التصفيات والعودة بالتأهل لكأس العالم واعدا بعثة المنتخب وفرسان اليمن بتكريم على أعلى مستوى متمنيا لهم النجاح والتوفيق .
من جانبه أكد رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية الشيخ صدام ناصر آل راشد على أن المنتخب اليمني لم يحضر للمشاركة بل المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل مهنأ الفرسان بهذا الإنجاز الكبير الذي حققوه لرياضة الفروسية وحصولهم على الذهب والفضة والبرونز متمنيا لهم التوفيق والنجاح في البطولة .
وأعرب رئيس بعثة المنتخب الوطني للفروسية الدكتور كمال الشريف عن سعادته بهذا الإنجاز الرياضي الذي يحسب لرياضة الفروسية مهديا هذا التتويج لكل من دعم مسيرة المنتخب وفي مقدمتهم فخامة الرئيس مهدي المشاط ومكتب رئاسة الجمهورية ووزير الشباب والرياضة والذين وفروا كل الدعم لاعداد المنتخب وتجهيزه لخوض تصفيات كاس العالم والمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل .

ومثل منتخبنا الوطني الفرسان جلال اليوسفي وأسامة الحمزي وبلال الصعفاني وعبدالعزيز عمر وعبدالله المغربي وبلال الصبري ويقود المدرب الوطني الكابتن جمال الطويل الجهاز الفني للمنتخب .

وتقام يوم غدا الاثننين منافسات السيف في حين تختتم البطولة يوم الثلاثاء المقبل وعقد يوم أمس السبت الاجتماع الفني لجميع المنتخبات المشاركة وتذكيرهم بأهم القواعد والقوانين الخاصة بالمنافسة وتعريفهم بنظام البطولة.
كما أجريت قرعة الخيل للمنتخبات المشاركة وأجريت كذلك قرعة دخول المنتخبات بالترتيب في البداية سلطنة عمان، ألمانيا، العراق، اليمن، والكويت
بعد ذلك تم تجربة الخيول من قبل متسابقي المنتخبات المشاركة للتأكد من جاهزيتها

قد يعجبك ايضا