المصدر الأول لاخبار اليمن

مصرع قيادات عسكرية بارزة في صفوف التحالف إثر تجدد المواجهات جنوب مأرب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

لقي قادة عسكريين في صفوف قوات التحالف مصرعهم، اليوم الأحد، بنيران قوات صنعاء جنوب غرب مدينة مأرب.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن عدداً من كبار قادة وضباط ما يسمى محور سبأ الممول من التحالف لقوا حتفهم مع عدد من الضباط والمجندين، بنيران قوات صنعاء في المواجهات التي دارت بين قوات صنعاء وقوات التحالف جنوب مدينة مأرب.

وأوضحت المصادر، أن قوات التحالف شنت هجوم جديد من مواقعها في سلسلة جبال “أراك” شرقي مديرية حريب باتجاه المواقع التي تمكنت قوات صنعاء من تطهيرها الأسبوع الماضي في منطقة “شعب أراك” ومنطقة “البوراة”.

وبعد معارك شرسة بين الطرفين تمكنت قوات صنعاء من التصدي للزحف، مما أجبر قوى التحالف بالانسحاب إلى مواقعها بعد أن تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 وبحسب المصادر فقد عرف من بين قادة التحالف القتلى قائد عسكري كبير من أبناء محافظة عدن لم يتم الكشف عن هويته إلى جانب مصرع القيادي فيما يسمى محور سبأ “ياسر عرول سالم عاتق المصري”.

الجدير بالذكر، أن قوات التحالف خسرت العديد من قادتها العسكريين في هجوم فاشل بذات المنطقة في 26 فبراير عرف منهم العقيد علي ناصر العامري قائد مسلحي التحالف في حريب، وعلي احمد المداعسي، ومتعب ناصر العامري، وحسن أحمد عبدالله القبيسي، وعزالدين دعيبان.

قد يعجبك ايضا