المصدر الأول لاخبار اليمن

بتمويل الزكاة.. تدشين توزيع الكتاب الجامعي للطلاب المعسرين بجامعة صنعاء

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشن ملتقى الطالب الجامعي بصنعاء، اليوم الاثنين ، مشروع توزيع الكتاب الجامعي للطلاب المعسرين في جامعة صنعاء برعاية وتمويل الهيئة العامة للزكاة.

 

وفي التدشين بحضور نائب رئيس جامعة صنعاء لشؤون الدراسات العليا، الدكتور إبراهيم لقمان، أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة، علي السقاف، أن المشروع يعد أحد الأنشطة التي تقدمها الهيئة لطلاب الجامعة غير القادرين على شراء المناهج الدراسية.

 

وأكد حرص الهيئة على الاهتمام بالجانب العلمي ودعم طلبة العلم كحق أوجبه الله لهم، لافتا إلى أهمية المشروع كونه يستهدف نخبة من أبناء المجتمع المعول عليهم أن يكونوا القادة في المستقبل لبناء الدولة في جميع المجالات.

 

ولفت السقاف إلى أن الهيئة سبق لها تنفيذ عدة مشاريع في جامعة صنعاء منها تأهيل وإعادة تأثيث السكن الجامعي للطلاب والطالبات وغيرها من المشاريع في مختلف جامعات الجمهورية .

 

وثمن جهود ملتقى الطالب الجامعي ودوره في المتابعة والاهتمام بالطلاب، مؤكداً أن هيئة الزكاة ستكون السند والعون في مختلف المشاريع والانشطة التي تهتم بالطالب الجامعي.

 

فيما أشادت كلمة ملتقى الطالب الجامعي، التي ألقاها عمار درموش، بدور هيئة الزكاة ومشاريعها في مختلف المصارف الشرعية في عموم المحافظات والتي امتدت إلى طلاب الجامعة.

 

وأكد أن المشروع يستهدف شريحة واسعة من طلاب الجامعة الفقراء بمختلف الكليات للتخفيف من معاناتهم في ظل ظروف الحرب والحصار.

قد يعجبك ايضا