المصدر الأول لاخبار اليمن

مأرب.. مقتل ضابط جنوبي برتبة عميد في أحد معتقلات التحالف “الاسم+الصورة”

خاص / وكالة الصحافة اليمنية /

 

كشفت مصادر مطلعة، عن وفاة ضابط برتبة عميد، من أبناء قبيلة الحوشب بمحافظة لحج، داخل أحد المعتقلات التابعة للتحالف سيئة السمعة، بمدينة مأرب.

 

وأكدت المصادر أن العميد خالد الأمير الحوشبي، أحد خريجي “الاتحاد السوفيتي”، سابقا، يشغل، “مدير دائرة الدعم الوجستي” لدى قوى تحالف العدوان في معسكرات مأرب، توفى داخل سجن تابع لرئيس ما يسمى “الأركان”، القيادي “صغير بن عزيز”، التابع للإمارات، مبينة أن الحوشبي تعرض لمختلف أنواع التعذيب، منذ اقتحام منزله واختطافه مع زوج ابنته ونجل أخيه، وعدد من النساء بينهن ابنته “صفاء” 24 عاما، منتصف فبراير 2020.

 

وأوضحت المصادر أن القيادي في حزب المؤتمر “جناح الإمارات، بن عزيز، وجه عناصره حينها القبض على العميد الحوشبي، بتهم كيدية، واقتياده مع افراد أسرته إلى المعتقلات السرية المنفردة، تعرضت ابنته “صفاء” للقتل تحت التعذيب داخل المعتقل بعد عام من اختطافها، يناير 2021، فيما لا يزال مصير بقية المختطفين مجهول.

 

 

وثيقة تؤكد وصول صفاء جثة هامدة من مخابرات التحالف

وأثبتت وثيقة صادرة بتاريخ 25 يناير 2021م، من المستشفى العسكري في مأرب، أن صفاء خالد الحوشبي، اوصلتها “الاستخبارات” جثة هامدة، ليتم ايداعها ثلاجة الموتى، وسط انباء لا تزال في الثلاجة إلى اليوم.

 

يشار إلى أن وفاة العميد الحوشبي، جاءت نتيجة تدهور حالته الصحية بسبب التعذيب الذي خضع له داخل المعتقل خلال الثلاث السنوات الماضية.

 

قد يعجبك ايضا