المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات الطقس.. رياح مثيرة للغبار وأمطار رعدية متوقعة على صنعاء و 6 محافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، تشكل السحب الركامية المصحوبة بالعواصف الرعدية وهطول الأمطار المتفاوتة الشدة وهبوب الرياح الهابطة المثيرة للغبار خصوصا بعد ظهر غد الجمعة في المرتفعات الغربية والشمالية الغربية.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، إلى أن تلك الأجواء تشمل أجزاء واسعة من محافظات صعدة، الجوف، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار وإب، وتمتد إلى أجزاء من محافظات مأرب، البيضاء والمناطق الشمالية الغربية من شبوة.

 

كما توقع هبوب رياح نشطة إلى قوية غرب خليج عدن ومدخل باب المندب وجنوب البحر الأحمر تعمل على اضطراب البحر، فيما يكون الطقس غائم جزئيا على أرخبيل سقطرى مع احتمال  هطول أمطار خفيفة متفرقة.

 

وذكر المركز أن أجواء المناطق الصحراوية تكون غائمة جزئيا إلى غائمة خاصة على صحارى محافظتي الجوف ومأرب وقد تهطل عليها امطار متفرقة وتنشط الرياح لتصل أقصى سرعة لها 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

 

ودعا مركز الأرصاد المواطنين، في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول.

 

ونبه سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب، وكذا مرتادي البحر والصيادين جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا