المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تعقد ورشة حول تعزيز وتطوير مجالات الطيران المدني المحلي والدولي

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

عقدت اليوم الأحد بصنعاء ، ورشة عمل لمناقشة تقرير إنجاز خطة العمل التنفيذية للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المنبثقة من الخطة الاستراتيجية 2021-2025م.

 

هدفت الورشة إلى تعزيز وتطوير مجالات الطيران المدني على المستوى المحلي والدولي في إطار الرؤية الوطنية واستراتيجية المنظمة الدولية للطيران المدني “الإيكاو”.

 

وركزت الورشة على تحقيق رؤية الهيئة من خلال طيران مدني آمن فعال ومستدام وخدمات ملاحة وأرصاد كفؤة تعزز من السلامة الجوية في إقليم الجمهورية اليمنية، ومعايير منظمة الطيران الدولية، وتطوير مجالي الملاحة الجوية والأرصاد والمطارات والنقل الجوي.

 

 

وأكد وزير النقل عبدالوهاب الدرة خلال افتتاح الورشة على أهمية الخطط الاستراتيجية لتطوير العمل وتحقيق الأهداف المرجوة وفق أسس صحيحة تحقق أفضل النتائج على الواقع، لافتاً إلى أن هيئة الطيران المدني تعمل وفق مسارين محلي ودولي من أجل تحقيق أهدافها بناء على العناصر المتعلقة بالموارد البشرية والمادية واللوائح والقوانين والأنظمة الدولية لمنظمة الطيران المدني الدولي.

 

وحث الوزير الدرة قيادة الهيئة على الاهتمام بالتدريب والتأهيل وتنمية القدرات الفنية والمهنية لكوادر الهيئة للاستفادة منها في تطوير عمل الهيئة في تقديم خدمات ملاحية متميزة.

 

وشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتعزيز وتطوير مجالات الطيران المدني خلال المرحلة القادمة وتنفيذ الخطة الاستراتيجية التي تم إعدادها ودراستها بكوادر يمنية.. مشيدا بمراعاة الخطة لمتطلبات ومراحل الرؤية الوطنية، وشروط المنظمات الدولية والمنظمة الدولية للطيران المدني.

 

من جانبه أشار نائب وزير النقل محمد الهاشمي إلى أهمية خطة الهيئة والأهداف التي بنيت عليها.. مؤكدا على ضرورة تنفيذها على الواقع ، لافتاً  إلى أن عمل هيئة الطيران فني ومهني ويكتسب أهمية محلية ودولية.

 

وذكر أن الخطة الاستراتيجية للهيئة تعنى بمعالجة كافة الجوانب المتعلقة بسلامة وأمن الطيران وتشغيل المطارات وخدمات الملاحة الجوية والأرصاد بما يواكب أهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

 

بدوره أوضح رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر، أن خطة الهيئة صدرت بعد مراحل متعددة بدأت بتحليل الوضع الراهن وصياغة الاستراتيجية والمرجعية ثم الاعتماد والإصدار بوصفها الموجهات الأساسية لعمل كل مكونات الهيئة.. مؤكدا التزام الهيئة بتنفيذ كافة متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني.

 

إلى ذلك استعرض مدير التخطيط والجودة بالهيئة هاشم عبدالقادر خطة العمل التنفيذية المنبثقة من الخطة الاستراتيجية تضمنت تحليل واقع قطاع الطيران المدني والأرصاد والمراحل التي مرت بها، والأهداف الرئيسية التي سيتم العمل بها وفق مسارين محلي ودولي.

 

فيما قدم مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالهيئة محمد النهمي عرضا تحليليا لخطة عمل الهيئة للعام الحالي، وتقرير إنجازها بكافة قطاعات الهيئة، والمعوقات التي تواجه كل قطاع.

قد يعجبك ايضا