المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تطيح بقائد قواتها في المهرة ولجنة الاعتصام تدعو القوات الأجنبية إلى المغادرة

المهرة / وكالة الصحافة اليمنية /

 

أطاحت السعودية بقائد قواتها المتواجدة في مطار الغيضة بمحافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان، شرقي اليمن.

 

وأفادت مصادر سياسية مطلعة، أن قيادة القوات السعودية أطاحت بقائد قواتها المتواجدة في المهرة، عابد القحطاني، وتعيين فيصل الحربي خلفا له، لأسباب تتعلق بزيارة السفير الأمريكي، وقائد الاسطول الأمريكي الخامس، في الثالث من مارس الجاري، إلى مطار الغيضة، دون ذكر تفاصيل أكثر.

 

وشن ناشطو المهرة على مواقع التواصل الاجتماعي، انتقادات لاذعة طالت شخصيات محلية بينهم، عبدالله بن عيسى آل عفرار، المتهم الاول بادخال القوات الأجنبية إلى المهرة وسيطرتها على مطار الغيضة، الذي ذهب لتكريم الضابط السعودي القحطاني.

 

ووصف الناشطون، المشايخ المتسابقين لتقديم الولاء والطاعة للقيادي السعودي الجديد الحربي بـ “القطيع”، المرتهنين للخارج من أجل مصالحهم الشخصية على حساب المهرة أرضاً وإنساناً.

 

من جهة ثانية استنكرت لجنة اعتصام المهرة المناهضة للتواجد الأجنبي، زيارات الوفود العسكرية الأجنبية المتكررة إلى مطار المحافظة.

 

وأكد رئيس الدائرة السياسية، سعيد عفري، أن لجنة الاعتصام تتابع التطورات العسكرية والامنية في المحافظات الشرقية بشكل عام ومحافظة المهرة بشكل خاص، مبينا أن “وصول هذه الوفود العسكرية والمدنية إلى محافظة المهرة تسبب إزعاج بعدما تم تحويل مطار الغيضة إلى قاعدة عسكرية”.

 

ودعا عفري في اجتماع عقدته اللجنة أمس الأحد، السلطة المحلية التابعة للتحالف، إلى إيقاف عسكرة المحافظة والحفاظ على الأمن والاستقرار، مؤكداً أن واجب السلطة وقف العبث والتجاوزات وحالة الانفلات التي تعاني منها المحافظة الفترة الأخيرة.

 

وطالب عفري القوات الاجنبية بسرعة المغادرة من أرض المهرة، مبينا أن أبناء المهرة لن يقفوا مكتوفة الأيادي أمام هذه التجاوزات والاستفزازات عبر شخصيات مدعومة لإثارة الفوضى والتخريب في محافظة المهرة.

 

من جهته استنكر رئيس دائرة الشيوخ في لجنة الاعتصام، الشيخ سالم علي ياسر، الاختلالات الامنية الاخيرة في المهرة، معتبرا ما يحدث في المحافظة ظواهر دخيلة على المجتمع.

 

وأكد ياسر أن أبناء المهرة يرفضون الاختلالات وعمليات الاختطاف التي تستهدف أمن المهرة.

 

فيما حذر رئيس الدائرة الأمنية في اللجنة، مسلم رعفيت، من خطورة التمادي في استهداف أمن المحافظة، مشيرا إلى أن هناك أطراف تسعى جر المحافظة إلى ما لا يحمد عقباه وانزلاقها في صراعات داخلية.

 

وأضاف رعفيت، أن التحركات الأمريكية والتكريم التي تقوم بها شخصيات وقيادات لا تمثل أبناء المهرة، ولا تمثل الا شخصها.

 

واتهم رعفيت تلك الشخصيات العمل على شرعنة الاحتلال وتحويل مطار الغيضة إلى قاعدة عسكرية.

 

قد يعجبك ايضا