المصدر الأول لاخبار اليمن

وقائع جديدة تخرج للعلن.. “الانتقالي” يتهاوى أمام الضربات السعودية

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

كشف باحث وكاتب سياسي من كوادر “المجلس الانتقالي الجنوبي” الموالي للإمارات، عن الأوضاع المزرية التي يعايشها “الانتقالي” أمام التوجهات السعودية الجديدة في مناطق سيطرة التحالف جنوب اليمن.

وقال الكاتب والمحلل السياسي، صلاح السقلدي، في مقال نشره على حسابه في “فيسبوك” أن ” مواقف معظم قيادات الانتقالي استكانت لهذه العاصفة، خشية من فقدان مكسب شخصي وتنتظر القادم لترتب له فيه مكاناً” حسب قول السقلدي.

وأشار السقلدي إلى أن قيادات الانتقالي “قد أنخرطت تتماهى بقصد او دون قصد مع هذه المؤامرات وبالذات القيادات المنضوية بالمواقع الحكومية وداخل الهيئات التي افضتها مشاورات الرياض”.

وألمح السقلدي إلى احتمال اقتراب نهاية الانتقالي بالقول “عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي- الممنوع من العوة الى وطنه بفيتو غير معلن-  يُجابه وحيدا كما هائلا من المؤامرات والمكائد التي يكثفها هذه الأيام الخصوم والشركاء المحليين والإقليميين على السواء وكذا الضغوطات الخطيرة التي تنسكب على رأسه ورأس القضية الجنوبية بغزارة” مضيفا “نخشى أن ينهار السد من شدة الضغط” في إشارة إلى أن المجلس الانتقالي قد ينهار بسرعة أمام الضغط السعودي.

 

تجدر الاشارة إلى أن السعودية منعت قيادات المجلس الانتقالي من العودة إلى عدن، وعملت على تشكيل قوات جديدة موالية للرياض في مناطق اليمن التي يسيطر عليها التحالف، لمواجهة هيمنة الإمارات. ضمن اجراءات جديدة تتخذها السعودية بغرض الحصول على موضع قدم يتيح للرياض التحكم بالمناطق اليمنية التي يحتلها التحالف.

قد يعجبك ايضا