المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار حتى وقت متأخر من الليل في 6 محافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة الشدة على أجزاء واسعة من اليمن.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الجمعة ، إلى أن الأمطار المتفاوتة الشدة والمصحوبة بالعواصف الرعدية مستمرة في الهطول خلال فترتي الظهيرة والمساء على مناطق متفرقة من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، المحويت، حجة، ريمة، إب، تعز، الضالع، لحج وأبين.

 

وتوقع مركز الأرصاد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تمتد إلى وقت متأخر من الليل وذلك على مناطق مختلفة من محافظات الجوف، مأرب، شبوة، البيضاء، حضرموت والمهرة .

 

وذكر أن أجواء المناطق الساحلية تكون صحوة إلى غائمة جزئيا بشكل عام، والرياح شرقية الاتجاه وخفيفة السرعة على السواحل الجنوبية والجنوبية الشرقية وسواحل أرخبيل سقطرى، فيما تكون اتجاهاتها جنوبية إلى جنوبية شرقية وسرعاتها متوسطة إلى نشطة تصل أقصى سرعة لها 20 عقدة وذلك غرب خليج عدن وباب المندب.

 

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم تسجيلها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي : السدة : 14.9 ملم، ذمار : 10.0، المحويت : 7، الجبين- ريمه : 6.2، سيئون : 4.8، حجه : 3.2، إب : 1.9 ملم، كما هطلت أمطار متفاوتة الغزارة على مناطق مختلفة من المحافظات الغربية والوسطى والمناطق الصحراوية.

 

وحذ رمركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

 

كما حذر كذلك السائقين في المنحدرات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب أو الشابورة المائية.

قد يعجبك ايضا