المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يخسر مواقع جديدة ويستنزف قادته البارزين في مواجهات مأرب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

                                                          تتواصل خسائر التحالف ومسلحيه في جبهات جنوب مأرب، متجاوزة خسائره البشرية والمادية اليومية، إلى فقدان مواقع جديدة كان يسيطر عليها مسلحوه.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن وحدات من قوات صنعاء، نفذت ليل (الجمعة-السبت)، عملية إغارة على مواقع لقوات التحالف ومسلحيه جنوب مدينة مأرب بعد ساعات من نجاحها في التصدي لخروقات قوى التحالف لوضع التهدئة القائم بين الطرفين ضمن فراغ ما بعد الهدنة.

وبحسب المصادر، فقد تصدت قوات صنعاء لزحف فاشل نفذته مجاميع مسلحة من ميليشيات “ميليشيات “ألوية العمالقة” المدعومة إماراتياً ومجندي “محور سبأ” التابع للتحالف باتجاه مواقع قوات صنعاء في جبهة حريب.

وبعد معارك شرسة بين الطرفين، أدت إلى سقوط ضحايا في صفوف الطرفين، تمكنت قوات صنعاء من فرض سيطرتها على مواقع عسكرية جديدة تابعة للتحالف في منطقة “اليحموم” غربي حريب.

ولفتت المصادر، إلى أن قوى التحالف تكبدت خسائر بشرية ومادية إضافية جراء الزحف الفاشل لها حيث لقي عدداً من كبار قادة مجندي التحالف حتفهم مع عدد من الضباط والمجندين، بنيران قوات صنعاء عرف منهم العقيد عمر العولقي قائد كتيبة الإسناد في “اللواء الثاني عمالقة”، وسالم المرادي قائد سرية في محور سبأ، فيما لا يزال الغموض يكتنف مصير القيادي ناجي عبدالله حسين القبيسي أحد قادة “محور سبأ”.

ووفقاً للمصادر، فإن المعارك لا تزال مشتعلة بين الطرفين حتى كتابة الخبر.

الجدير بالذكر، أن قوات التحالف خسرت العديد من قادتها العسكريين خلال هجماتها الفاشلة منذ 5 أيام باتجاه مديرية حريب عرف منهم العقيد علي ناصر العامري قائد مسلحي قوى التحالف في حريب، وعبدالله يوسف بادهري بالعبيد أحد ضباط ” اللواء السابع دفاع شبوة” وأسامة حسن المراني، وعلي احمد المداعسي، ومتعب ناصر العامري، وحسن أحمد عبدالله القبيسي، وعزالدين دعيبان وياسر عرول سالم عاتق المصري.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com