المصدر الأول لاخبار اليمن

استمرار الأجواء الماطرة في معظم مناطق اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة  اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفرقة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، أمطار متفرقة متفاوتة الشدة المصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً تهطل خلال فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، الضالع، البيضاء، إب، تعز، لحج وأبين.

 

كما توقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة أحياناً تمتد إلى وقت متأخر من الليل وذلك على محافظات مأرب، الجوف وأجزاء من شبوة وحضرموت.

 

ولفت إلى أن أجواء المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى تكون صحوة الى غائمة جزئيا على السواحل الجنوبية والشرقية وارخبيل سقطرى، غائمة جزئيا على السواحل الغربية مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة عليها، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا غرب خليج عدن ومدخل باب المندب تصل اقصى سرعة لها الى 20 عقدة.

 

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم تسجيلها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: السدة: 8.7 ملم، إب : 4.4، صنعاء : 4.0، صعدة : 3.7، تعز – المطار : 1.0 ملم، فيما هطلت أمطار متفرقة على أجزاء من المناطق الصحراوية والمرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

 

وحذر مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، والسائقين في المنحدرات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

قد يعجبك ايضا