المصدر الأول لاخبار اليمن

الباحثة ريم عتيق المصري تحصل على درجة الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

حصلت الباحثة ريم عبدالله عتيق المصري على درجة الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف وذلك عن رسالتها الموسومة بـ” تأثير برنامج رياضي على السمات الشخصية لدى جانحي دار التوجيه الاجتماعي بأمانة العاصمة”.

وركزت الباحثة ريم عتيق في رسالتها على أهمية معرفة دور ممارسة الأنشطة الرياضية في التقليل من الانحرافات السلوكية للأحداث . وتعديل سماتهم الشخصية من خلال الرياضة.

 

 وأشادت لجنة المناقشة والحكم برئاسة استاذ دكتور فؤاد العودي من  جامعة صنعاء، والدكتور عبد الغني المجاهد ممتحنا داخليا من جامعة صنعاء والدكتور ابو علي غالب من جامعة الحديدة، بالرسالة ومضمونها الإنساني والأخلاقي الذي اشتملت عليه تجاه شريحة مهمة من الأطفال الذين ساقتهم الظروف في سن صغيرة إلى الوقوع في مزالق خطيرة، وكيفية تعديل سلوكهم من خلال ممارسة الرياضة.

حضر المناقشة أمين عام اللجنة الأولمبية محمد الأهجري والدكتوران عبد الغني مطهر ونجيب جعيم ورئيس اتحاد الجيجستو يحيى الثلايا، وحارس اهلي صنعاء السابق جميل الحبيشي، وعدد من المهتمين.

الجدير بالذكر أن الباحثة ريم تنحدر من أسرة رياضية، فوالدها المدرب الوطني المعروف المرحوم عبدالله عتيق، كما أنها لاعبة جودو ، سبق لها تحقيق العديد من الميداليات في المشاركات الخارجية،  ومشرفة رياضية بالاتحاد العام لرياضة المرأة.

قد يعجبك ايضا