المصدر الأول لاخبار اليمن

ترامب يحرض اتباعه على الخروج العنيف الثلاثاء المقبل

واشنطن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد الخبير والمدعي العام الامريكي السابق جلين كيرشنر ، أن ادعاء الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب، بانه سيتعرض للاعتقال يوم الثلاثاء القادم بسبب مخالفاته القانونية، تحريض غير مباشر لاتباعه على العنف.

 

وقال كيرشنر في مقابلة مع شبكة “ام اس ان بي سي نيوز” الامريكية إن ” تحريض ترامب الذي اظهره في موقع التواصل الخاص بشركته، سيصبح دليلاً في لوائح الاتهام المستقبلية، وان منشوراته ستطارده، حيث ان الرئيس السابق يعرف ما يفعله من خلال تحريض اتباعه”.

 

وتابع بالقول “اود ان الصق ختما حكوميا على منشورات ترامب وسأضعها كدليل لدى المحكمة الجنائية بشأن التحريض على العنف، ربما تكون هذه اسوأ لحظة مظلمة في تاريخ الولايات المتحدة”، وفق ترجمة “وكالة المعلومة”.

 

واضاف ” ما رأيناه دعوة غير مباشرة لاتباعه للحضور الى العاصمة واشنطن لان هناك نسخة ثانية من محاولة الانقلاب الفاشلة على مبنى الكابيتول، ويؤسفني أن أقول إنه منذ شهور كنت أقول على الهواء وعلى الإنترنت، أنه في اللحظة التي يعرف فيها دونالد ترامب أنه قد تم توجيه الاتهام إليه، فإن أول مشاركة له ستكون تحريضا على العنف والاقتال الداخلي “.

 

واشار الى أن ” كل ما يفعله ترامب هو خطأ في تقدير العواقب المترتبة على افعاله وهذا هو السبب في ان هذا الرجل الخطير في انتظار محاكمة على جرائمه “.

 

قد يعجبك ايضا