المصدر الأول لاخبار اليمن

داخلية صنعاء تكشف إحصائية مرعبة لمخططات التحالف خلال 8 أعوام من الحرب على اليمن

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، إنجازاتها الأمنية خلال الثمان السنوات الماضية، والتي بلغت 288,866 إنجازاً أمنياً.

وقال البيان “من أبرز ملامح الصمود، ما تحقق من انتصارات عظيمة في المجال الأمني، إنجازات كشفت وأفشلت مخططات التحالف، التي أراد عبرها استهداف حياة وأمن المجتمع، وإضعاف الجبهة الداخلية بشتى الوسائل، حيث جند التحالف ودرب الجماعات والعناصر التكفيرية، وزودها بالمال والسلاح، ووجهها لتنفيذ عمليات إجرامية وحصد أرواح الأبرياء بعبوات متفجرة، وحاول نشر الجريمة بمختلف مسمياتها، وجند العديد من الخلايا لزعزعة الأمن”.

وأكد بيان صادر عن وزارة الداخلية، إحباط مخططات إجرامية للتحالف، تمكنت من ضبط 1,310 خلايا كانت تخطط لتنفيذ مخططات تخريبية واغتيالات في العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة.
ولفت بيان الداخلية، إلى إفشال 347 عملية انتحارية للعناصر التكفيرية كانت تستهدف المواطنين في الأماكن العامة، وضبط وتفكيك 3,207 عبوات ومتفجرات أعدتها عناصر تابعة للتحالف لاستهداف حياة المواطنين في الطرق والأماكن العامة.
وأشار البيان، إلى ضبط 1,023 عنصراً تابعاً للجماعات التكفيرية، 24,965 عنصراً جندهم التحالف لتنفيذ عمليات تخريبية تستهدف الأمن والاستقرار، بالإضافة إلى إلقاء القبض على 2,094 عنصراً لتنفيذ عمليات رصد وتحديد أهداف.
وذكر البيان أنه في مجال مكافحة المخدرات والخمور، نفذت وزارة الداخلية منذ بداية الحرب على اليمن 12,634 عملية ضبطت خلالها مئات الأطنان من الحشيش المخدر وكميات من أصناف المخدرات الأخرى والخمور، جميعها كانت قادمة من المناطق التي تسيطر عليها قوات التحالف وأدواتها.

وأفاد البيان، بأنه تم ضبط 194,039 جريمة جسيمة، و982 عملية ضبط جريمة تزوير، وتنفيذ  16,854 عملية ضبط واستعادة مسروقات، و461 عملية ضبط جريمة قطع الطريق.

ولفت البيان إلى أن عدد العصابات الإجرامية المنظمة التي تم ضبطها خلال الثمانية أعوام 587 عصابة، تنوع نشاطها ما بين السرقة والسطو، والسرقة بالإكراه والتزوير والحرابة وغيرها من الجرائم.

وحسب البيان، عملت الأجهزة الأمنية على مكافحة تهريب وإدخال المواد الغذائية والأدوية الفاسدة ومنتهية الصلاحية إلى المحافظات والمناطق الحرة، حيث تم تنفيذ 288 عملية ضبط أدوية و458 عملية ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى إحباط  25,492 عملية تهريب بضائع مختلفة وتنفيذ  4,497 عملية ضبط مخالفة جمركية.

وأضاف البيان: “خلال ثمانية أعوام من الصمود، نفذت مختلف وحدات وزارة الداخلية 23,337 مهمة تأمين تجمعات وأنشطة وفعاليات شعبية ورسمية”.

وفي مجال تقويم العمل الأمني، تلقى جهاز المفتش العام ومركز الشكاوى 33,138 شكوى، أنجزت منها  31,463 شكوى بنسبة 99 %، بينما اتضح أن 1,369 شكوى كانت كيدية.

كما أكد بيان الداخلية أن الوزارة تمكنت بالتنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية، وبتعاون المواطنين الشرفاء ليس من إحباط مخططات التحالف وإفشال مؤامراته وتحقيق الأمن والاستقرار فقط، بل تمكنت خلال الثمانية أعوام، من تطوير العمل الأمني وتقويمه ليواكب المعطيات الأمنية، ويحقق تطلعات الشعب اليمني ويجسد أهداف ثورته رغم الاستهداف المباشر لمقراتها وكوادرها وإمكانياتها.

وجددت وزارة الداخلية التأكيد على أن الأجهزة الأمنية ستظل الحارس الأمين لأمن واستقرار الشعب اليمني .. معبرة عن الشكر لجميع المواطنين لتعاونهم الكبير مع رجال الأمن، مثمنة دور كل من أسهم في ترسيخ وتعزيز الأمن والاستقرار.

قد يعجبك ايضا