المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تكشف عن مناورة عسكرية شاركت فيها مختلف وحداتها

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت قوات صنعاء اليوم عن مناورة عسكرية  شاركت فيها مختلف وحداتها .

وقالت قوات صنعاء  في بيان ان المناورة التي جرت بمناسبة العام التاسع للصمود حاكت ” هجوماً على أهداف متنوعة التضاريس منها جبلية وصحراوية  تم التقدم إليها من مناطق مفتوحة .

 

وذكر البيان ان جميع الوحدات العسكرية من قوات المشاة وقوات الدعم القتالي من مختلف التخصصات شاركت في المناورة .

 

كما شاركت في المناورة وحدات من قوات المشاة ووحدات ضد الدروع والهندسة والدفاع الجوي و سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية .

 

وتمت للمناورة بتكامل بين كافة الوحدات المشاركة بالتنسيق مع الاتصالات العسكرية وتوفير خدمات الدعم القتالي.

 

ونفذت المناورة من اتجاهات رئيسية وفرعية حاكت اقتحام مواقع جبلية وأهداف من مناطق مفتوحة بمراحل متعددة وأنساق مختلفة .

 

وكانت وزارة الدفاع بحكومة صنعاء قد حذرت في وقت سابق اليوم التحالف من استمرار المراوغة والتصعيد ، مؤكدة أن الرد سيكون مفاجئاً له، وعليه أخذ التحذيرات بمحمل الجد .

 

وجاء في برقية رفعها وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري، إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى – القائد الأعلى للقوات المسلحة مهدي المشاط وإلى أعضاء المجلس السياسي الأعلى بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم أن “سيادة وطننا وثرواتنا حقوق مشروعة لا مساومة عليها وسنقدم الغالي والنفيس من أجل الدفاع عنها” .

وأكدت وزارة الدفاع وهيئة الاركان بأن “الشعب اليمني لن يقبل بوجود المحتل الأجنبي في أي شبر من جغرافيته براً وبحراً”، مشددين بأن على التحالف ومن يرعاهم أن يأخذوا  التحذيرات بمحمل الجد”.

وجددت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان التحذير بقولها: “إذا استمر العدو في المراوغة والتصعيد، فإن ردنا سيكون مفاجئاً له وحينها لن ينفعه أن يعض أصابع الندم ” .

قد يعجبك ايضا