المصدر الأول لاخبار اليمن

العميد سريع: جاهزون للرد على أي اعتداء

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، أن “مناورة الصمود في وجه العدوان ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، وأن القوات المسلحة جاهزة لرد أي عدوان.

وقال متحدث القوات المسلحة خلال المناورة : “جاهزون للمواجهة ولرد أي عدوان واعتداء على بلدنا”، مشيرا إلى أنها تأتي في إطار إعلان جهوزية قواتنا بمختلف تشكيلاتها.

وأضاف العميد سريع أن هذه المناورة رسالة لتحالف العدوان بأنه إذا أردتم السلام فنحن أهل السلام وإن أردتم الحرب فنحن حاضرون، مؤكداً على أن ما بعد هذه المناورة لن يكون كما قبلها.

ونفذت القوات المسلحة اليمنية، مناورة عسكرية نموذجية شاركت فيها جميع الوحدات العسكرية.

وحاكت المناورة العسكرية التي نفذت بالتزامن مع دخول العام التاسع للصمود في وجه العدوان، الهجوم على مجموعة أهداف متنوعة التضاريس منها جبلية وصحراوية وأشجار تم التقدم إليها من مناطق مفتوحة.

وشاركت في المناورة جميع الوحدات العسكرية من قوات المشاة من قادات السرايا والفصائل والوحدات المتخرجة من الدورات العسكرية، وقوات الدعم القتالي من مختلف التخصصات وخدمات الدعم القتالي.

وجرت المناورة بين الوحدات المشاركة قوات المشاة والوحدات المتخصصة، منها وحدات ضد الدروع والهندسة والدفاع الجوي وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، بتناسق وتكامل بين كافة الوحدات المشاركة بالتنسيق مع الاتصالات العسكرية وتوفير خدمات الدعم القتالي لكافة التخصصات.

ونفذت مناورة القوات المسلحة من عدة اتجاهات رئيسية وفرعية حاكت اقتحام مواقع جبلية متعددة وأهداف من مناطق مفتوحة بمراحل متعددة وانساق عسكرية مختلفة.

واستطاعت القوات المشاركة في المناورة السيطرة على كافة الأهداف المرسومة مع افتراض وجود الطيران الحربي والمعادي واستهداف المقاتلين ومراعاة وجود مقاومة قوية من العدو.

وتمكنت القوات من السيطرة على تلك الأهداف مع وجود محاكاة ميدانية معادية تم تجاوزها بأساليب وتكتيكات جديدة، كما تم ابتكارها نتيجة التقييم الصحيح لتجارب الأحداث السابقة وقراءة الأحداث المقبلة وتقييم الاختلالات والأخطاء السابقة والاستفادة من تراكم الخبرات والمهارات والخطط العسكرية.

قد يعجبك ايضا