المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين مشروع الوجبة الرمضانية للفقراء في صنعاء بقيمة مليار و 500 مليون ريال

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشنت مؤسسة بنيان التنموية و الهيئة العامة للزكاة اليوم مشروع الوجبة الرمضانية 1444هـ للفقراء والمحتاجين بأمانة العاصمة وأجزاء من محافظة صنعاء بتكلفة مليار و 500 مليون ريال .

 

ويشتمل المشروع على 615 ألف وجبة ستوزع على 41 ألف أسرة محتاجة ويستفيد منها 260 ألف فرد بأمانة العاصمة و أجزاء من محافظة صنعاء يوميا على مدى شهر رمضان.

 

وفي التدشين أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أن مشروع الوجبة الرمضانية واحد من أهم المشاريع للزكاة بالشراكة مع مؤسسة بنيان وعدد من المؤسسات الحكومية ورجال الأعمال والخيرين.

 

وأوضح أن هيئة الزكاة ساهمت في هذا المشروع بـ 200 ألف وجبة غذائية بقيمة 400 مليون والذي تنفذه مؤسسة بنيان ضمن برنامج إطعام في أمانة العاصمة وأجزاء من محافظة صنعاء لعدد 41 ألف أسرة ويستفيد منها 260 ألف فرد.

 

و قال أبو نشطان ” سنسعى بكل ما نستطيع لتخفيف المعاناة عن الفقراء والمساكين التي صنعها التحالف جراء الحرب والحصار” .. داعيا الجميع رسميا ومجتمعيا إلى استشعار المسؤولية من خلال المساهمة في فعل الخير والإحسان إلى الفقراء والمساكين وتلمس احتياجاتهم.

 

وثمن الدور الرائد الذي تقوم به مؤسسة بنيان التنموية بفرسانها ومتطوعيها وقيادتها في ميدان التكافل والبر والإحسان والتراحم في المجتمع.

 

من جانبه  أكد وكيل اول أمانة العاصمة خالد المداني، أهمية تعزيز التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع لمواجهة تحديات الفقر جراء الحر ب والحصار، منوها بجهود مؤسسة بنيان والهيئة العامة للزكاة ودورهما في مساعدة الفقراء والمساكين والمحتاجين وإسهامهما في خدمة المجتمع في مختلف المجالات.

 

بدوره أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المدني، أن مشروع الوجبة الرمضانية هو أحد مشاريع برنامج إطعام المكون من مشروع الافران الخيرية الذي ينتج يوميا 410 ألف رغيف على مدار العام و مشروع اللحوم والأضاحي العيدية ..مشيرا إلى أن مشاريع برنامج إطعام تستهدف 41الف أسرة موزعة على محافظات الأمانة , صنعاء , عمران , و المحويت .

 

و لفت إلى أن مشروع الوجبة الرمضانية الذي تنفذه المؤسسة للعام السابع على التوالي بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة يشتمل على 615 ألف وجبة لـ 41 ألف أسرة محتاجة بأمانة العاصمة و أجزاء من محافظة صنعاء على مدى شهر رمضان.

 

و نوه بدور الهيئة العامة الزكاة كشريك أساسي للمؤسسة في مشروع الوجبة الرمضانية خلال الاربعة الأعوام الماضية و مساهمتها هذا العام في المشروع بمبلغ 400 مليون ريال..مستعرضاً المشاريع التنموية والإغاثية والخيرية التي نفذتها المؤسسة خلال الفترة الماضية ومشاريعهما وأنشطتهما وبرامجهما المستقبلية.

 

وأشار إلى أن مشروع الوجبة الرمضانية تبلغ تكلفته التقديرية قرابة مليار و500 مليون ريال و يشارك فيه قرابة الف متطوع من المحسنين ويشمل على 153 نقطة توزيع في مديريات الأمانة و جزء من محافظة صنعاء و أربعة خطوط إنتاج آلية للخبز و فرنين حجريين.

 

وأشاد المداني بدور وجهود شركاء المؤسسة في تنفيذ وتمويل مشروع الوجبة الرمضانية، خاصة الهيئة العامة للزكاة ووزارة الاتصالات و شركة كمران و مصنع أسمنت عمران و شركة شارب.

قد يعجبك ايضا