المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الكهرباء تباشر اجراءات إنهاء عقود شركتي كهرباء خاصة في صنعاء

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش اجتماع بصنعاء، برئاسةِ وزيرِ الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي، اليوم الثلاثاء ، سير إنفاذِ إجراءاتِ إنهاءِ عقودِ التوزيعِ المبرَمة مع شركتَي “تجدّد” و”العالمية” وعدم تجديدها.

 

وأكد الاجتماع بحضور وكيل الوزارة الفني المهندس عبدالجبار الشامي والوكيل المالي تقي المطاع وعدد من أعضاء اللجنة الفنية بمجلس أنشطة الكهرباء، على عدم إبرامِ أَيَّةِ عقودِ توزيعٍ لأيَّةِ جهة من القطاع الخاص في الوقت الحالي، وإيكال عملية التوزيع للمؤسّسة العامة للكهرباء.

 

كما تطرق الاجتماع إلى إجراءاتِ تسريعِ تسديدِ أي مديونيةِ على شركتَي “تجدّد” و”العالمية” للمؤسّسة العامة للكهرباء، واستكمال الإجراءات والتدابير الفنيَّة والمحاسبيَّة والقانونية اللازمة لاستلام بيانات المشتركين والمحولات والتحاسُبِ بين الطرفين بشكل مهني دقيق وعادل وفي الوقت المحدّد، وضمان استمرار التيار الكهربائي للمستهلِكين بمختلف فئاتهم.

 

وكان وزيرُ الكهرباء والطاقة قد وجّهَ المؤسسة العامةَ للكهرباء مطلع شهر شعبان الماضي بحزمة من الإجراءات ، منها إشعار شركتي تجدد والعالمية بسرعة تسليم كافة البيانات الفنية والمالية وبيانات المشتركين نظرا لقرب موعد انتهاء العقود الموقعة معهما، وعدم التجديد لهما، وكذلك عدم إبرام أَيَّةِ عقود توزيع مع القطاع الخاص في الوقت الحالي.

 

يأتي ذلك في إطار استراتيجية إصلاحِ قطاعِ الكهرباء الحكومي، وتعزيز خطوات استعادة أهمِّ قطاعٍ حيويِّ وتعزيز دوره في خدمة المواطنين.

قد يعجبك ايضا