المصدر الأول لاخبار اليمن

مباحث ذمار تضبط 947 جريمة جنائية خلال النصف الأول من العام الجاري

ذمار/وكالة الصحافة اليمنية//

ضبط البحث الجنائي في محافظة ذمار، 947 جريمة، مختلفة، أحال منها 646 جريمة إلى النيابة العامة خلال النصف الأول من العام الحالي 1444هـ.

وأكد مدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد محمد حمود الخطيب بأنه تم ضبط 908 جرائم من إجمالي 947 جريمة، بنسبة تصل إلى 96%، من عدد الجرائم، مبينا أن النجاحات التي حققها رجال البحث جاءت بفضل الوعي واليقظة الأمنية والشعور بالمسؤولية الأمنية لدى المواطنين.

وأشار إلى أن نسبة الجرائم غير المضبوطة لا تتجاوز نسبة 4%، بعدد 39 جريمة، لازالت تحت المتابعة والتحري من قبل رجال المباحث.

وأفاد العقيد الخطيب، أن جرائم السرقات بلغت 268 جريمة سرقة مختلفة، تم ضبط 248 جريمة، بالإضافة إلى ضبط عدد 357 متهما، أحيلت إلى النيابة العامة.

وأضاف العقيد الخطيب أن الجريمة في ذمار انخفضت بنسبة 10%، بعدد 102 جرائم، بالإضافة إلى انخفاض الحوادث غير جنائية بنسبة 14%، بعدد 29 حادثة بالمقارنة مع النصف الثاني من العام الماضي 1443هـ.

ودعا مدير عام البحث الجنائي في محافظة ذمار، المواطنين إلى تعاونهم مع الأجهزة الأمنية وسرعة الإبلاغ عن أي تصرفات تقلق أمن واستقرار المجتمع، بما يتسنى للأجهزة الأمنية مكافحة الجريمة قبل وقوعها.

قد يعجبك ايضا